الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة العربية بالدوحة منتخبنا لهوكي الصالات يستهل مشواره بلقاء الإمارات
في البطولة العربية بالدوحة منتخبنا لهوكي الصالات يستهل مشواره بلقاء الإمارات

في البطولة العربية بالدوحة منتخبنا لهوكي الصالات يستهل مشواره بلقاء الإمارات

يستهل منتخبنا الوطني لهوكي الصالات مساء اليوم الاربعاء مشواره في البطولة العربية الأولى لهوكي الصالات والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بلقاء شقيقه الإماراتي وذلك في الثامنة والنصف مساء بتوقيت السلطنة على صالات أكادمية سباير الرياضية. كما يخوض المنتخب القطري مباراته الافتتاحية بلقاء السودان وذلك في الخامسة والنصف بتوقيت السلطنة .
وقد أنهى منتخبنا الوطني لهوكي الصالات تحضيراته للقاء الإمارات من خلال إقامة التدريبات الفنية على ملعب البطولة , وتم وضع آخر اللمسات على الخطط الدفاعية والهجومية , وعلى تهيئة اللاعبين معنويا وبدنيا ومهاريا.
ويسعى منتخب هوكي الصالات إلى تحقيق الفوز الأول له في أول مباراة رسمية في تاريخ هوكي الصالات في السلطنة , حيث تعد المشاركة الحالية هي أول مشاركة لمنتخب هوكي الصالات بالسلطنة والذي دشن مؤخرا لمواكبة رياضة الهوكي ووجود البطولات العالمية والإقليمية والقارية الخاصة بهوكي الصالات , وارتأى مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي إلى تشكيل منتخبا لهوكي الصالات واعتمد المشاركة العربية , مضيفا نشاطا جديدا إلى قائمة أنشطته .
وسيخوض منتخب هوكي الصالات ثلاثة مباريات في ثلاثة أيام متتالية , ويتطلع إلى التأهل للمباراة النهائية في البطولة , وتبدو الأجواء جيدة في معسكر منتخبنا الوطني , وهنالك رغبة جدية من قبل لاعبي المنتخب في إحراز مركز متقدم في البطولة .
كما أنهى المنتخب الإماراتي استعداداته للقاء منتخبنا الوطني , حيث يعتبر المنتخب الإماراتي من أوائل المنتخبات الخليجية ممارسة لهوكي الصالات وقد استضافت الإمارات العديد من البطولات الداخلية في الصالات المغلقة , ولكنها تسجل مشاركتها الرسمية لأولى بجانب السلطنة على مستوى المشاركات الخارجية , فيما تسبق قطر باقي المنتخبات الخليجية والعربية مشاركة , وذلك بمشاركتها في كأس آسيا لهوكي الصالات , وبإعدادها منتخبا قويا للصالات من خلال المعسكرات الداخلية والإعداد الخارجي.
البطراني : الصالات إضافة تاريخية للهوكي العمانية
وقال مدير المنتخبات الوطنية محمد بن عبدالله البطراني : تعتبر رياضة هوكي الصالات إضافة تاريخية للهوكي العمانية في عام 2015م , حيث أن الصالات هي رياضة مستقلة ولها قوانينها وأرضيتها ولها مقومات عالمية فهي رياضة لها كأس عالم خاص ورياضة أولمبية ولها بطولات قارية والآن , يسعى الاتحاد العربي إلى إقامة البطولة بشكل سنوي وهو أمر مهم ومحفز لتطوير رياضة الهوكي بالوطن العربي.
وأضاف : رغم تأخر السلطنة في إشهار رياضة هوكي الصالات , وتقدم الكثير من المنتخبات في الصالات , إلا إننا واثقون من حظوظ السلطنة في الفترات القادمة , وسيقدم المنتخب أفضل ما لديه نحو إحراز مركز متقدم في البطولة العربية الأولى بالدوحة.
وأكد : نمتلك لاعبين بمهارة عالية , وجهاز فني وإداري متعاون ويعمل بجد نحو تطوير المنتخب وتجهيزه للظهور بأفضل المستويات , وستكون هنالك رؤية مستقبلية لهذه الرياضة خاصة في ظل التعاون الذي نحظى به في هذا الجانب مع وزارة الشؤون الرياضية والتي أدرجت جدولا تدريبا لمنتخب هوكي الصالات في صالات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن باقي رياضات الصالات وهو ما يسر جوانب إعداد المنتخب.
هوبيس : جاهزون للقاء الإمارات
وقال لاعب منتخب هوكي الصالات محمد هوبيس : نحن جاهزون للقاء الامارات بمعنويات عالية , وبرغبة نحو تحقيق الفوز الأول في المباراة الأولى والذي سيساهم في تحديد مسار مشاركتنا , وكلنا ثقة وعزم بتحقيق مركز متقدم. وأضاف : رغم التحضيرات الداخلية للبطولة إلا إننا نبذل كل جهودنا مع الجهاز الفني والإداري في تحقيق مركز يرضي تطلعاتنا وطموحنا.

إلى الأعلى