الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / البيماني يستقبل مديرة المشاريع الدولية في جامعة دويستو الإسبانية
البيماني يستقبل مديرة المشاريع الدولية في جامعة دويستو الإسبانية

البيماني يستقبل مديرة المشاريع الدولية في جامعة دويستو الإسبانية

استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أولجا بينيتيز مديرة المشاريع الدولية في جامعة دويستو الاسبانية في بلباو ومنسقة مشروع إيراسموس موندوس الدولي.
في بداية اللقاء تناول سعادة الدكتور رئيس الجامعة العلاقات الأكاديمية والدولية التي تربط جامعة السلطان قابوس مع العديد من الجامعات والمراكز العلمية والبحثية وذلك ضمن مشروع إيراسموس موندوس حيث يهدف هذا البرنامج إلى التعاون في مجال الدراسات العليا بغية تحسين نوعية التعليم العالي وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات بين أوروبا ودول العالم الثالث.
وتقوم الوكالة التنفيذية للتعليم والسمعيات والبصريات والثقافة (EACEA) بتنفيذ هذا البرنامج حيث يتم التعاون من خلال تقديم عدد من المنح الشاملة لتمكين الطلاب والموظفين من الانتقال من عدد من الدول في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي.
ويهدف البرنامج إلى المساهمة في الإثراء المشترك للمجتمعات من خلال تطوير مؤهلات الطلبة والموظفين وتزويدهم بمهارات سوق العمل والخبرات على الصعيد الدولي ، وكذلك تشجيع الطلاب والباحثين والأكاديميين والموظفين الإداريين ، للحصول على مؤهلات وخبرات في دول الاتحاد الأوروبي.
وبلغ عدد الملتحقين في هذا البرنامج من جامعة السلطان قابوس 7 طلاب في درجة الماجستير والدكتواره ، وموظفان فيما استقبلت الجامعة 4 موظفين من جامعة دويستو الاسبانية .
من جهتها أشادت أولجا بينيتيز بالجامعة والنشاط العلمي والبحثي فيها وكذلك التعاون الأكاديمي المشترك المثمر بين جامعة السلطان قابوس وبرنامج إيراسموس موندوس والذي أستمر لمدة 5 سنوات وأكدت على أهمية التنسيق المشترك لزيادة عدد المتقدمين في هذا البرنامج في مجال الماجستير والدكتوراه.

إلى الأعلى