الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للمسرح يعلنون عقد النية على الاستقالة رسميا

عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للمسرح يعلنون عقد النية على الاستقالة رسميا

عزوا أسبابها إلى عدم قدرتهم العمل وفق الموارد المادية وتجاهل المؤسسات دعم المسرح

كتب ـ فيصل بن سعيد العلوي :
أعلن عدد من اعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للمسرح نية تقديم استقالتهم من الإدارة الحالية والتي يترأسها خالد العامري ، وأعلن كل من عبدالغفور البلوشي وعماد الشنفري ومحمد بن خميس المعمري ورحيمة الجابرية انهم قرروا الاستقالة فعليا وهم بصدد تقديمها بشكل رسمي ، واشار المصدر نفسه ان المسرحي محمد الياس مع موافقته على التوجه الأخير حول قرار الاستقالة الا انه فعليا قدم استقالته لمجلس الإدارة قبل ذلك بسبب ظروفه الصحية وبناء على طلبه تم قبول الاستقالة.

وقد وصف المخرج عماد الشنفري هذا القرار بالجرئ بقوله “ان من لا يستطيع تقديم شيئا لزملائه وللمسرح فعليه ان يكون جريئا حتى ولو كان القرار محزنا” وعزى “الشنفري” هذا القرار إلى قلة الدعم الذي يحول دون المضي قدما لخدمة المسرح والمسرحيين وقال : كنا منذ بداية العام الجاري نسعى لتقديم الإستقالة رسميا ، ولكن تم التريث لوجود بارقة أمل للحصول على الدعم الذي نستطيع من خلاله خدمة المسرح ، ولكن للأسف لم تستجيب لنا لا المؤسسات الحكومية المعنية ولا شركات القطاع الخاص الكبرى التي طرقنا ابوابها ، فالنظرة للمسرح من قبل تلك الجهات لا تتناسب والهدف الذي نسمو له.
ويضيف المخرج عماد الشنفري سعينا منذ دخولنا في هذه الإدارة إعادة ترميم البيت الداخلي للمسرح وعملنا فعليا على وضع الأنظمة وجلب العضويات الحقيقية من المسرحيين ومن لهم علاقة بالمسرح وغيرها من الأساسيات التي سعينا لترميمها من اجل بناء جديد ومتين ، ولكننا في الجانب الآخر لم نجد أي اهتمام من قبل الداعمين لذا كان لزاما علينا ان نتخذ هذا القرار المحزن والصعب والذي نهدف من خلاله ايضا إبعاد فكرة التمسك بالكراسي ونتيح من خلال هذا القرار الفرصة لأعضاء آخرين قد يكون بمقدورهم خدمة المسرح في السلطنة. ويؤكد “الشنفري” بهذه الاستقالة يعتبر مجلس إدارة الجمعية “منحلة” وندعو إلى عقد إجتماع للجمعية العمومية !!
وأشارت رحيمة الجابرية إلى نية الاستقالة في حين اكدت إلى ان الامر يتطلب تقديمها رسميا وهو ما لم يحدث حتى الآن ، مؤكدة انها في صدد فعل ذلك !!
ومن جانبه اكد الممثل والمخرج عبدالغفور البلوشي صحة استقالته ، واشار إلى ان القرار لم يتبق منه الا تقديمه رسميا .
واكد كذلك محمد بن خميس المعمري استقالته وقال : بعدما طفح الكيل ووجدنا انفسنا عاجزين عن خدمة المسرح والمسرحيين فأننا قررنا الاستقالة ، وقد حاولنا جاهدين العمل ووجدنا ان الوضع الحالي بالامكانيات المتاحة صعب ان تغير او ان تقدم فيه شي ، لذا فنحن نحاسب انفسنا اليوم ونجدنا مقصرين ، ليس لاننا لا نريد ان نعمل ولكن لأن وضع الامكانيات هو هكذا ووجدنا ان وجودنا وتأثيرنا كعدمه .. لذا نقدم اعتذارنا لكل من وضع الثقة فينا ، ونتمنى التوفيق لأي عضو في الإدارة القادمة.

إلى الأعلى