الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تحبط هجوما إرهابيا بالأقصر ومقتل مجند برصاص مجهولين في سيناء
مصر تحبط هجوما إرهابيا بالأقصر ومقتل مجند برصاص مجهولين في سيناء

مصر تحبط هجوما إرهابيا بالأقصر ومقتل مجند برصاص مجهولين في سيناء

القاهرة – من إيهاب حمدي:
احبطت أمس قوات الامن المصرية هجوما ارهابيا مسلحا، وقتلت مهاجمين مسلحين اثنين قرب معبد الكرنك في الاقصر بجنوب مصر. فيما اغتيل مجند مصري برصاص مسلحين، في محافظة شمال سيناء.
من جهته قال مسؤول كبير في الشرطة لوسائل الإعلام، ان الشرطة قامت بتفكيك عبوتين ناسفتين، مشيرا الى اصابة شرطي واعتقال مهاجمين اثنين. وذكر مسؤول محلي في وزارة الآثار المصرية، ان احد المهاجمين فجر قنبلة كان يحملها على مسافة 500 متر من المعبد غير ان الشرطة لم تؤكد ذلك. وأفاد شهود أن الانتحاري كان يقود سيارة وحاول تفجيرها قرب المعبد فى محاولة لاستهداف حافلة سياحية، وقال مسؤول أخر في وزارة الداخلية ان ايا من السياح المتواجدين في الموقع لم يصب باذى. واوضح مسؤول كبير في وزارة الآثار لفرانس برس ان الشرطة ابقت السياح داخل المعبد اثناء العملية حرصا على سلامتهم. واعلنت وزارة السياحة المصرية تعزيز “الاجراءات الامنية” في المواقع الأثرية عبر البلاد. وقالت الوزارة في البيان “عززنا الاجراءات الأمنية المأخوذة في كل مواقعنا ونستمر في اتخاذ كل التدابير الممكنة لضمان عدم إلحاق الأذى بأي شخص يزور مصر”. وافادت وكيلة وزارة الصحة المصرية في الاقصر ناهد محمد فرانس برس “حصيلة العملية هي قتيلان مجهولا الهوية من الارهابيين” موضحة ان احدهما “تحول لاشلاء عند موقع الهجوم والاخر قتل باربع طلقات بالرأس فيما اصيب ثالث بطلق ناري في الرأس”. واضافت “لدينا اربعة مصابين، اثنان من الامن واثنان من المدنيين بطلقات نارية وحالتهم مستقرة”.

على صعيد اخر، قالت مصادر أمنية بسيناء ، أن هجوما وقع بقرية الحسينات جنوبي مدينة رفح، القريبة من الحدود المصرية مع قطاع غزة، وأصيب خلاله المجند بعدة طلقات فارق على اثرها الحياة.

إلى الأعلى