السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / إدخال 630 شاحنة بضائع الى غزة .. ونفي تمديد فتح ” رفح”

إدخال 630 شاحنة بضائع الى غزة .. ونفي تمديد فتح ” رفح”

القدس المحتلة :
أكدت أمس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، إدخال 630 شاحنة محملة ببضائع ومساعدات إلى القطاع . فيما نفت السفارة الفلسطينية بالقاهرة الأخبار المنسوبة لها والمنشورة في بعض المواقع والتي تتحدث عن تمديد فتح معبر رفح لأسبوع كامل.
وأوضح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في القطاع، رائد فتوح في تصريح صحفي أن ‘إدخال البضائع والمساعدات تم عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في غزة، وهي مخصصة للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات من ضمنها 19 شاحنة محملة بمواد إنشائية للمشاريع الدولية و150 شاحنة محملة بالحصمة والحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية’.
من جهة اخرى، ناشدت سفارة فلسطين في القاهرة، في بيان لها، وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل الأخبار التي لها أهمية خاصة وتمثل أولوية للمواطن الفلسطيني. وأوضح البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام ، وذلك أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين، وذلك “بعد تدخل الرئيس محمود عباس للتسهيل على أبناء شعبنا في قطاع غزة قبيل شهر رمضان الفضيل ، وبعد اتصالات حثيثة مع الأشقاء المصريين لسفر الحالات الانسانية والمرضى وأصحاب الإقامات والتأشيرات”.

إلى الأعلى