السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الاتحاد العام لعمال السلطنة يناقش لائحته التنظيمية والبرنامج التدريبي الخاص بالنقابات العمالية خلال المرحلة القادمة
الاتحاد العام لعمال السلطنة يناقش لائحته التنظيمية والبرنامج التدريبي الخاص بالنقابات العمالية خلال المرحلة القادمة

الاتحاد العام لعمال السلطنة يناقش لائحته التنظيمية والبرنامج التدريبي الخاص بالنقابات العمالية خلال المرحلة القادمة

مسقط ـ (الوطن):
اجتمع مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال السلطنة للفترة (2014 ـ 2018) والذى انتخب بتاريج 16 فبراير 2014م اجتماعه الأول برأسة نبهان بن أحمد بن محمد البطاشي رئيس مجلس الإدارة وبحضور كافة أعضاء المجلس.
استضاف المجلس في اجتماعه الأول سعود بن علي الجابري رئيس الاتحاد للمرحلة التأسيسية (2010 ـ 2014م) وقدم المجلس شكره الجزيل له على كافة الجهود التي قدمها خلال فترة رأسته للاتحاد العام.
وأكد أعضاء المجلس على أهمية المحافظة على المنجزات التي تم تحقيقها خلال المرحلة التأسيسية للاتحاد ومواصلة العمل على إيجاد بيئة عمل مناسبة لعمال القطاع الخاص والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد. وتم من خلال الاجتماع إقرار اللائحة التنظيمية الداخلية لضوابط عمل مجلس الإدارة ولجان المجلس، ومناقشة البرنامج التدريبي الخاص بالنقابات العمالية خلال المرحلة القادمة، وتوزيع اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة على أعضاء المجلس وعددها (9) لجان وهي لجنة العلاقات العربية والدولية ولجنة الموارد البشرية والبحوث ولجنة الصحافة والإعلام ولجنة الحقوق والواجبات ولجنة الثقافة العمالية والتدريب ولجنة العضوية ولجنة التسويق والاستثمار ولجنة المرأة العاملة ولجنة القوى العاملة الوافدة. كما تم استعراض المستجدات الخاصة بإنشاء المبنى الاستثماري ومقر الاتحاد العام للعمال.
وحول العلاقة مع المجلس الجديد المنُتخب لغرفة تجارة وصناعة عمان أكد أعضاء المجلس على أهيمة بناء علاقة تكاملية مع الغرفة بما يحقق استقرار وتحسين أوضاع عمال القطاع الخاص وذلك من خلال الاجتماعات الشهرية بين اتحاد العمال وغرفة التجارة، وعقد الزيارات الميدانية المشتركة لمؤسسات القطاع الخاص وتوحيد المواقف والرؤى في التعديلات الحالية لقانون العمل وتنفيذ ندوة آفاق التعاون في نسختها الثالثة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.
كما تم من خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد العام للعمال مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بالعمل النقابي واتخاذ القرارات المناسبة حيالها ومن بينها الزيارات المشتركة مع أطراف الإنتاج الأخرى لمؤسسات القطاع الخاص.

إلى الأعلى