الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المطربة مروة نصر: “أخر حالاتي” تصدي لقرصنة الإنترنت وبرنامج “ستار أكاديمي” صنع مللا لدى الجمهور
المطربة مروة نصر: “أخر حالاتي” تصدي لقرصنة الإنترنت وبرنامج “ستار أكاديمي” صنع مللا لدى الجمهور

المطربة مروة نصر: “أخر حالاتي” تصدي لقرصنة الإنترنت وبرنامج “ستار أكاديمي” صنع مللا لدى الجمهور

القاهرة – عادل مراد
صرحت المطربة مروة نصر أنها تواجه تحديا كبيرا بطرحها ألبوم كامل في ظل وجود قرصنة الإنترنت وسرقة الألبومات، مشيرة إلي أنها تعتبر طرح هذا الألبوم تصديا لهذه الظاهرة .
أكدت أن برنامج المواهب “ستار أكاديمي” لم يخدم المواهب التي يقدمها من خلاله ، لافتة إلي أن زيادة عدد نوعية هذه البرامج صنع نوع من الملل منها.. حول الكثير من التفاصيل كان هذا الحوار:
• كيف كانت كواليس ألبوم “أحسن حالاتي؟
- الألبوم كانت له استعدادات من نوع خاص، حيث كنت أبحث عن الجديد والمتميز واستمرت عملية البحث عن أفضل الأغاني والألحان لمدة عامين حتى أحضر لهذا الألبوم، فكان بمثابة حلم أقدم من خلاله ألوانا غنائية مختلفة وكان عشقي لزمن الستينيات المفعم بالرومانسية دافعا لأقدم ألوانا غنائية بروح هذا الزمن الجميل.
• وماذا عن النواحي المادية في ظل قرصنة الأنترنت وطرح ألبوم كامل في هذا الوقت ؟
- بالتأكيد بل أصبحت مجازفة فصناعة الغناء تواجه تحديات جديدة، بعدما أصبحت ظاهرة القرصنة تشكل خطراً يهدد وجودها، فيما تعاني شركات الإنتاج خسائر مادية فادحة، فالألبومات التي تنفق عليها مبالغ طائلة تسرَّب بعد ساعات من صدورها على شبكة الإنترنت، وتحمَّل بجودة عالية من دون الحصول على أي حقوق مادية، وهذا عانى منه الكثير من المطربين وبعضهم اكتفى بطرح أغاني “سينجل” ولكن أعتبر طرح ألبوم “أحسن حالاتي” محاولة للتصدي لهذه الظاهرة.
• في تصورك الشخصي، ما هو سر هجومك علي برنامج ستار أكاديمي؟
- البرنامج يتمتع بجماهيرية كبيرة ومن أنجح برامج المسابقات الغنائية بالوطن العربي ولكنه لم يخدم المواهب التي تخرج من عباءته وأتحدث عن المستوى الشخصي فلم أجد الطريق سهلا كما كنت أتخيل، بل كان الطريق صعبا حتى أجد مكانا وسط نجوم الغناء.
• وهل أنتي ضد برامج اختيار المواهب ؟
- ربما زيادة أعداد هذه النوعية من البرامج أدت إلى التململ منها ولكن هناك برامج ذات جودة عالية وأتابعها بشغف مثل برنامج “آراب آيدول” و”أحلى صوت” فهما من أقوى البرامج ويعززهما لجان التحكيم لكبار النجوم الذين يتمتعون بخبرة كبيرة.
• وما الذي تعنية بأغنية “غلطة”؟
- لا نستطيع أن نغفل جمهور الخليج العريض الذواق للفن وعلينا أن نضعه بالاعتبار وغنائي بالخليجي لعشقي لهذا اللون وكنت متخوفة بشكل كبير ولكن من شجعني هو الفنان الكبير طلال سلامة والملحن ناصر الصالح وقدمت أغنية “غلطة” من كلمات الشاعر الكبير أسير الرياض وألحان القامة حمد الخضر وتوزيع إسلام الميرغني.
• من وجهة نظرك الشخصية ، من هو نجمك في الغناء الخليجي؟
- الساحة الغنائية الخليجية زاخرة بفنانيها منهم أحلام ونوال وحسين الجسمي ومحمد عبده وغيرهم الكثير فجميعهم أثروا الساحة الفنية بأصواتهم.
• وبرأيك لماذا تقتصر الساحة الغنائية المصرية على المطربات السوبرستار؟
- هناك اهتمام إعلامي بأسماء نجمات السوبر ستار مثل الفنانة شيرين وأنغام وآمال ماهر، فشركات الإنتاج والميديا المصرية تفتقر إلقاء الضوء على جيل الشباب من المواهب الجادة، فليس هناك معادلة صحيحة للاهتمام بالسوبر ستار والشباب فنحن في “زمن جيل الشباب المظلوم” فيجب أن تنظر شركات الإنتاج والإعلام للنجوم الشباب نظرة أشمل لأنهم يستحقون ذلك حتى نخلق جيلا جديدا من نجوم الغناء.
• هل نقول إنك تخشين المنافسة في مجال الغناء بالوسط الفني؟
- للأسف ليست منافسة ولكنها “نفسنة” فتجد من يحاربك في حياتك الشخصية ويقف في طريق مستقبلك بشائعات ليس لها أساس من الصحة “وأتمنى أن أجد من ينافسني في عملي من أجل أن نسعى دائما للتجديد، هذه هي المنافسة الحقيقية والمثمرة.
• هناك أقاويل أنكي بصدد الدخول لتجربة تمثيلية قريبا ما صحة ذلك؟
- هذه خطوة مؤجلة فعرض علي أكثر من عمل فني ما بين درامي وسينمائي ولكن وجدت أنه سيحصرني في دور الفتاة الجميلة الرومانسية ولذلك رفضت لأنني أحب أن أخوض تجربة التمثيل بعمل يقف أمامه الجميع ويتحدث عنه نقاد وجمهور ولذلك أحضر لأخذ كورسات في التمثيل حتى أكون على قدر المسؤولية وأكون جاهزة لهذه التجربة.
• هل ثمة أدوار معينة تحبين تقديمها؟
- أتمنى أن أدخل مدرسة المخرجة المبدعة كاملة أبو زكري فعندما شهدت مسلسل “سجن النسا” شدتني كافة الأدوار فهي تصنع نجما بعدسة كاميراتها ورؤيتها الإخراجية “كما أتمنى أن أقدم عملا كوميديا، فكل أصدقائي يطلبون مني أن تكون أولى تجاربي مع التمثيل من خلال الكوميديا متوقعين أن أنجح في هذا الدور”.
• في نهاية حوارنا هذا ، لو نتعرف على جديدك الفني القادم؟
- أحضّر حاليا لتصوير باقي أغاني الألبوم كما أن دراستي لرسالة الماجستير تأخذ جزءا كبيرا من وقتي “فبعد أن تخرجت من معهد الموسيقى العربية التحقت بالدراسات العليا وأحضر الماجستير في أغاني الفنانة الكبيرة شادية في الأفلام.

إلى الأعلى