الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الغيابات تطارد الجزائر قبل بداية مشوار التصفيات الإفريقية
الغيابات تطارد الجزائر قبل بداية مشوار التصفيات الإفريقية

الغيابات تطارد الجزائر قبل بداية مشوار التصفيات الإفريقية

الجزائر ـ رويترز: من المفترض الا تواجه الجزائر صعوبة في تخطي عقبة ضيفتها سيشل اليوم مع بداية مشوارها في المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 لكن يجب على الفريق توخي الحذر في ظل عدة غيابات بين صفوفه.
وقرر المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف منح راحة لياسين براهيمي مهاجم بورتو البرتغالي ولم يضمه لتشكيلة الفريق بعدما ذكرت تقارير أن اللاعب يعاني من الارهاق الشديد في نهاية الموسم.
ثم تلقى المنتخب الجزائري لطمة أخرى مع الاعلان يوم الأربعاء الماضي عن غياب صانع اللعب سفيان فغولي بسبب اصابة في العضلات.
ومع غياب ثنائي الدفاع المكون من جمال مصباح ورفيق حليش للاصابة والحارس وهاب رايس مبولحي للابتعاد عن لياقة المباريات سيضطر جوركوف لاجراء تغييرات على التشكيلة لكن المدرب الفرنسي لا يشعر بقلق.
وقال جوركوف “نستعد في ظروف جيدة. أقف على حالة اللاعبين. علينا عدم الاستهتار بالمنافس لدخول التصفيات بقوة وتحقيق الفوز على منتخب سيشل.”
لكن مع نهاية موسم شاق وطويل قد تعاني أغلب الفرق من اجهاد لاعبيها وهو ما حذر منه فوزي غلام ظهير منتخب الجزائر.
ونقلت وسائل اعلام محلية عن غلام قوله “المباراة لن تكون سهلة. مدرب المنتخب قرر الدخول في معسكرين للتحضير لها. مثلما تعلمون يوجد لاعبون أنهوا منذ أيام قليلة موسمهم في أنديتهم وكانت هناك فترة عطلة لكثير منا.”
وأضاف “يجب علينا العودة سريعا لأجواء المنافسة والانسجام مع المجموعة من أجل التحضير الجيد للمباراة كي نفوز بها وإسعاد جمهورنا. سنلعب في بلدنا وأمام جمهورنا وبالتأكيد سنتعامل مع المباراة بجدية. لا يجب أن تفهموا أننا سنفكر أن المباراة سهلة.”
وتابع “سنلعب بكامل امكاناتنا مثلما اعتدنا دائما على ذلك. نحن لاعبون محترفون. سنلعب في أرضنا ومن غير المقبول بالنسبة لنا اهدار نقاط في ملعبنا.”
وتحل الجزائر ضيفة على ليسوتو في الجولة التالية خلال سبتمبر القادم قبل أن تستضيف اثيويبا في مارس 2016.

إلى الأعلى