الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تعلن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس .. اليوم

مصر تعلن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس .. اليوم

القاهرة – من إيهاب حمدي:
أعلنت هيئة قناة السويس، أن اليوم السبت هو موعد إقامة المؤتمر الصحفي العالمى للإعلان عن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
وقال مصدر بهيئة قناة السويس إنه تم ارسال الدعوات للصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية الذين قاموا بالتسجيل لحضور المؤتمر.
وأضاف المصدر أن جميع الترتيبات التى تم الاتفاق عليها مع الصحفيين والإعلاميين المدعوين رسميًا من قِبَل الهيئة سارية بما فيها أماكن التجمع بالنسبة للصحفيين القادمين من القاهرة إلى الإسماعيلية، وسوف يكون الانتقال من خلال حافلاتالهيئة والعودة أيضًا بعد انتهاء مراسم المؤتمر.
ويُعْقَد المؤتمر بمبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمنطقة نمرة 6 تحت رعاية الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والرئيس التنفيذى لمشروع محور تنمية قناة السويس.
من ناحية اخرى، تمكن رجال القوات البحرية المصرية من إنقاذ سفينة بضائع وتعويمها وقطرها لاحد الأرصفة بعد تعرضها للغرق أثناء تواجدها على بعد 4 أميال بحرية أمام بوغاز الإسكندرية .
كانت هيئة ميناء الإسكندرية قد تلقت استغاثة من ربان الباخرة ” اليكس ” – القادمة من لبنان وترفع علم بوليفيا – بعد تعرضها للغرق بسبب تسرب المياه بداخلها نتيجة حدوث فتحة بمقدمة جسم السفينة .
وتوجهت على الفور وحدات الإنقاذ بالقوات البحرية وتمكنت من إنقاذ السفينة ـ التى لم تكن تحمل بضائع ـ قبل غرقها وتعويمها وقطرها لأحد أرصفة ميناء الإسكندرية لإصلاحها.

إلى الأعلى