الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منافسة رائعة في جولة فردي الرمح لبطولة باكستان الدولية لالتقاط الأوتاد
منافسة رائعة في جولة فردي الرمح لبطولة باكستان الدولية لالتقاط الأوتاد

منافسة رائعة في جولة فردي الرمح لبطولة باكستان الدولية لالتقاط الأوتاد

رسالة باكستان ـ من حمود بن سالم الريامي:
حققت السلطنة اولى ميدالياتها في افتتاح منافسات بطولة باكستان الدولية لالتقاط الأوتاد في مدينة فيصل آباد والتي تستمر حتى الـ 22 من فبراير الجاري بعد ان أحرز فارس منتخبنا الوطني ناصر بن راشد السيابي الميدالية البرونزية في جولة التقاط وتد بالرمح بمشاركة 52 فارسا من تسعة منتخبات رئيسية هي اليمن وسلطنة عمان وبريطانيا واستراليا وجنوب أفريقيا وأميركا والمانيا وهولندا وباكستان أضف إلى ذلك تم إدخال أربع فرق من قدامى الفرسان في هذه الرياضة وكذلك منتخب صغار السن ليصل إجمالي عدد المنتخبات والفرق المشاركة في البطولة 13 فريقا في حين تتنافس التسعة المنتخبات الرئيسية على خمسة مقاعد للتأهل لنهائيات السلطنة التي تقام في منتصف مارس القادم .
وقد تمكن فارس منتخبنا الوطني ناصر بن راشد السيابي من انتزاع 34 نقطة من ست جولات بالرمح لفئة الفردي ليحل في المرتبة الثالثة بعد فارس منتخب باكستان امير منوري الذي تمكن من جمع العلامة الكاملة بـ 36 نقطة متنافسا على المركز الأول مع الفارسة الاسترالية كرستينا سونتن التي تساوت معه في نفس النقاط ليخضع الفارسان لجولتين لتصفيه على المركزين الأول والثاني والذي حسم لمصلحة فارس منتخب باكستان أمير منوري محرزا بذلك ذهبية فردي الرمح في حين ذهبت الفضية للفارسة الاسترالية كرستينا سونتن .
إنجاز السيابي
من جانبه أكد الرائد جوي حمد بن سالم البلوشي رئيس بعثة السلطنة في البطولة إلى أن الانجاز يعد فاتحة خير لفرسان السلطنة مؤكدا بأن المنافسة رغم شراستها إلا أن لفرساننا حظوظا وافرة باحراز المزيد من الانجازات في البطولة .
وأعرب عن سعادة البعثة بميدالية الفارس ناصر بن راشد السيابي والذي افتتح اليوم الأول من المنافسة أول ألقاب السلطنة مبديا اعجابه الكبير بما قدمه فرسان السلطنة من أداء في النصف الأول من اليوم الأول للبطولة .
من جانبه قال الفارس ناصر بن راشد السيابي أن هذا الانجاز يعتبر مفخرة لي ولزملائي الفرسان ونهديه لجميع أبناء السلطنة الذين يتابعوننا باستمرار وأتمنى الحصول على المزيد من الميداليات خلال منافسات هذه البطولة .
مؤكدا أن هذه الميدالية هي البداية وهي ثمرة للاتحاد العماني ولجهود المدرب منصور المحروقي كما أن هذه الميدالية ستعطينا حافزا لبذل المزيد من العطاء والجهد في البطولة لتحقيق المزيد من الميداليات ان شاء الله والتي يطمح الفريق في تحقيقها خلال المنافسات القادمة التي ستنطلق ابتداء من يوم غد خصوصا في منافسات الزوجي والفرق.
البوسعيدي يهنأ البعثة بهذا الانجاز ويطمئن على أحوالها
كما تواصل مع أعضاء البعثة السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد حيث هنأوا الفرسان على هذا الانجاز وشكروهم على جهودهم في اضافة انجاز جديد يضاف لانجازات رياضيي السلطنة بشكل عام ولرياضة الفروسية بالسلطنة على وجه الخصوص مطمئنا في الوقت ذاته على أحوال البعثة والفريق .
استعراض افتتاحي
وبدأت منافسات البطولة باستعراض افتتاحي للمنتخبات المشاركة بالمرور أمام المنصة الرئيسية للبطولة أعقبها انطلاق منافسات البطولة وذلك بمنافسات فردي الرمح ومنافسات الزوجي رمح وسيف .
52 فارسا
وبلغ عدد الفرسان المشاركين في البطولة 52 فارسا خاضوا في الفترة الصباحية ثلاثة أشواط في منافسات فردي الرمح مع الوتد حيث حصل على العلامة الكاملة للثلاثة الأشواط الصباحية سبعة من الفرسان من مختلف المنتخبات في حين بدأت في الفترة المسائية منافسات استكمال فردي الرمح بثلاث جولات .
منافسات اليوم
وتقام اليوم منافسات حلق رمح فردي في حين تقام منافسات فردي السيف في الفترة المسائية
معاناة المنتخبات مع الخيول
في المقابل تعد الخيول التي قدمت وعبر القرعة خيول غير مدربة تفقد الفارس القدرة على السيطرة من خلال المعاناة التي يلاقيها الفارس في السيطرة على الخيل جراء هيجانها الواضح مما أدى لتعرض عدد من الفرسان لاصابات كون الخيول غير مدربة على منافسات التقاط الاوتاد .
نتائج اليوم الأول للبطولة
فردي الرمح
جاء في المركز الأول الباكستاني امير منوري في حين ذهب المركز الثاني للفارسة الاسترالية كرستينا سونتن وجاء في المركز الثالث فارس منتخبنا الوطني ناصر بن راشد السيابي الذي أهدى البعثات العربية أولى ميدالياتهم في البطولة .
وجاءت نتائج الماسترز ( كبار السن )
المركزان الأول والثاني للمنتخب الجنوب أفريقي وهما تباعا الفارس دني فان ليتر والفارس دارتن قروب والمركز الثالث للفارس الباكستاني ماجد أمجد جواد .

من كواليس البطولة
-من المنتظر أن يصل اليوم رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد بن عيسي الفيروز وذلك لعقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والإشراف على مجريات البطولة .
-حضور جماهيري كبير يتابع منافسات البطولة كما كان هناك حضور نسائي ساهم في تشجيع المنتخبات المشاركة .
-سقوط فارسة المنتخب البريطاني من على ظهر فرسها واصابتها مما أدى لإصابتها بكسر في الحوض ولم تتمكن من مواصلة المنافسة حيث تم إسعافها على الفور من أرض البطولة وقد قام رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد العماني حمد البلوشي بمعية رئيس البعثة اليمنية مهندس ياسر نصار بزيارة للفارسة البريطانية والاطمئنان على سلامتها عقب افاقتها من البنج في مقر إقامة بعثة المنتخب البريطاني .
-تحلق أعداد كبيرة من الطيور فوق سماء ميدان المنافسة مما يوحي بمنظر رائع وجميل يضاف إلى حلاوة المنافسة .
-منافسة ساخنة بين فرسان المنتخبات على لقب فردي الرمح كونه الجولة التي يركز عليها الفرسان الممارسين لرياضة التقاط الأوتاد لانها بداية تعلم هذه الرياضة العريقة .
-تواجد مختلف الوسائل الإعلامية الباكستانية المقروء والمرئية والمسموعة في سعي منها لتغطية فعاليات البطولة ورصد منافساتها .
- أقيمت وجبة غداء لبعثات المنتخبات المشاركة حضرها سفير جمهورية النيبال والبرفيسور دكتور رانا اقرار أحمد خان رئيس جامعة فيصل أباد الزراعية وسيمي كمال رئيس جمعية حقوق المرآة الباكستانية
- تقيم اللجنة المنظمة للبطولة مساء اليوم حفل عشاء للمنتخبات المشاركة في البطولة خارج مقر إقامة البعثات من المتوقع حضور عدد من وزراء باكستان .

إلى الأعلى