الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تفتتح برنامجها السنوي ” صيف الرياضة “
وزارة الشؤون الرياضية تفتتح برنامجها السنوي ” صيف الرياضة “

وزارة الشؤون الرياضية تفتتح برنامجها السنوي ” صيف الرياضة “

بفعاليات رياضية وترفيهية وعائلية مختلفة

انطلاقة قوية شهدها برنامج ” صيف الرياضية ” والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضة في مختلف محافظات السلطنة والذي يشتمل على ( 24 ) نشاط بين الرياضية والترفيهية والعائلية لمختلف شرائح المجتمع بين المواطنين والمقيمين من الجنسين ولمختلف الأعمار السنية , ويتم تنفيذ الفعاليات المختلفة في مواقع مخصصة ( كالمجمعات الرياضية ـ الأندية ـ الفرق ـ الشواطئ ـ مرافق أخرى )
وحرصت وزارة الشؤون الرياضية على التنويع في الفعاليات لتعم أكبر شريحة للاستفادة من فعاليات ” صيف الرياضة ” الهادفة إلى تعزيز مبادئ الرياضة واستغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة واتباع السلوكيات الرياضية كأسلوب حياة يومية لما لها الأثر الصحي الذهني الكبير.
وقد افتتحت فعاليات ” صيف الرياضة للعام 2015م في التاسع من يونيو الجاري على مستوى فرق العمل بالمحافظات والذي سيستمر حتى 27 من اغسطس من العام الجاري على مرحلتين , وتستمر المرحلة الأولى حتى 15 يوليو المقبل , فيما تبدأ المرحلة الثانية في 26 يوليو القادم وحتى 27 اغسطس . جاء افتتاح ” صيف الرياضة ” بمحافظة مسقط في مسقط سيتي سنتر من خلال الفعاليات الترفيهية والعائلية المسلية والتي تفاعل معها الحضور , وتم خلال الافتتاح الترويج للبرنامج وتوزيع الهدايا على الحضور والمشاركين بهدف ترغيب الحضور نحو المشاركة في البرنامج والاهتمام بممارسة الرياضة بشكل يومي .
ويصاحب البرنامج حملة إعلامية توازي الحدث الكبير الذي يغطي كافة ربوع السلطنة خلال الفترة الصيفية والتي تعد فترة إطلاق البرامج الهادفة نحو المجتمع لوجود أوقات كافية للمشاركة ولكسب أكبر فئة ممكنة من شرائح المجتمع المختلفة والتي لديها الوقت الكافي في فترة الصيف للمشاركة في البرامج الهادفة.
مسقط سيتي سنتر يحتضن الافتتاح.
احتضن مسقط سيتي سنتر الفعاليات الافتتاحية لبرنامج ” صيف الرياضة ” والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية في الفترات الصيفية بشكل سنوي وذلك تحت رعاية مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية خليفة بن سيف العيسائي, وتضمن الافتتاح تعريفا شاملا عن البرنامج مع طرح الأسئلة للجمهور وتقديم الجوائز الفورية , وتم تخصيص ركن للطفل لممارسة أهم الهوايات كالرسم وتلوين شعار البرنامج واختيار الفائزين , كما خصصت محطات لألعاب القوى , وبرنامج الايربس لتأدية الحركات الرياضية للأطفال , والبرنامج الرياضي الاستعراضي لاحتضان المواهب الكروية واستعراض المهارات المختلفة, بالإضافة إلى رياضات شد الحبل ونقل الكرات التي استهدفت فئة الأطفال. وقضت العائلات المشاركة في افتتاح ” صيف الرياضة ” بمحافظة مسقط أوقات مسلية في ظل تقديم المسابقات المختلفة.
أجواء رياضية مفتوحة بجنوب الباطنة
افتتحت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة برنامج ” صيف الرياضة ” لعام 2015م بالتعاون مع فريق وبل الرياضي التابع لنادي الرستاق , وذلك ضمن خطة فريق عمل البرنامج بالمحافظة الرامي لتنفيذ يوم رياضي مفتوح للفئات السنية بمرافق فريق وبل.
وقد تضمن اليوم المفتوح عدة مسابقات فردية وجماعية , حيث قامت اللجنة المنظمة برئاسة عضو فريق العمل محمد بن موسى البلوشي بإعداد برنامج لتنفيذ الفعاليات وفق توقيت زمني أعد مسبقا , وبالتعاون مع إدارة فريق وبل.
تم توزيع المشاركين حسب الفئات العمرية والرياضات التي تتناسب مع ميولهم ورغباتهم , وتمثلت الأنشطة باليوم المفتوح في ( كرة القدم ـ ألعاب القوى ـ الدراجات الهوائية ) حيث تألق المشاركون في اليوم المفتوح من خلال مختلف الرياضات التي سادت أجواءها المتعة والحماس , وكانت الانطلاقة مع رياضة دفع الجلة والتي سمح من خلالها ثلاثة محاولات لكل متسابق وتسجيل أفضل محاولة وقد سجل أسامة بن علي الهنائي 13 سنة أفضل رقم في ( 2 كجم) , فيما حصل اللاعب أحمد بن محمد المعولي 17 سنة على لقب ( 4 كجم) .
وبجانب ذلك انطلق سباق 100 متر والذي توج به فخري بن حسين اليعربي , ومحمود الهنائي ثانيا , كما أقيمت مسابقة التتابع 4 × 100 متر والتي أبرزت العديد من المواهب الرياضية في ألعاب القوى .
وكانت الأجواء الجماهيرية والحماسية حاضرة في منافسات كرة القدم على الملاعب السداسية , والتي توج بها فريق (الحجر الغربي ) , وحل ( نجوم وبل ) وصيفا للمسابقة .
وفي تنافس مثير في مسابقة الدراجات الهوائية توج المتسابق خالد علي الغافري بالمركز الأول , فيما حل عبدالملك الهنائي ثانيا , وفي المركز الثالث جاء جلند الجابري , ومحمد العنبوري رابعا , فيما حل حمزة العبري خامسا .
وفي ختام اليوم المفتوح قام رئيس اللجنة المنظمة لليوم الرياضي وعضو فريق عمل البرنامج محمد بن موسى البلوشي بتكريم الفائزين وتوزيع الهدايا التذكارية , في أجواء سادها التعاون من أجل إنجاح فعاليات برنامج ” صيف الرياضية على مستوى محافظة جنوب الباطنة.
يوم رياضي مائي ممتع بالبريمي
وضمن فعاليات برنامج ” صيف الرياضة ” بمحافظة البريمي ضمت دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة يوم مائي على الملعب الصابوني ضمن فعاليات الأيام المفتوح , واستهدفت الفعالية المائية الفئات العمرية من 12 سنة ولغاية 16 , وتم تقسيمهم إلى فرق بهدف تحقيق المرح والتشويق والذي تنتظره الفئة العمرية المشاركة . وقد استمتع المشاركون بالفعاليات المائية التي حقق أهدافها المرجوة وصولا إلى جعل الرياضة سلوك يومي لدى الفرد, وفي ختام الفعاليات المائية تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات , الجدير بالذكر أن محافظة البريمي تحتضن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية ضمن برنامج ” صيف الرياضة ” والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع للجنسين وللجاليات والمقيمين.
الظاهرة تحتضن اليوم الترفيهي النسائي
وضمن برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م دشنت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة على المجمع الرياضي بعبري أولى فعاليات الأيام المفتوحة , حيث بلغ عدد المشاركات في اليوم الترفيهي ما يقارب ( 125) مشاركة من مختلف الفئات العمرية ، وقد تضمنت فعاليات اليوم الترفيهي العديد من الأنشطة والمسابقات الترفيهية المفضلة لدى النساء .
بدأت الفعاليات بعمل الاحماء العام لجميع المشاركات ثم انطلقت بعد ذلك باقي المسابقات الرياضية والترفيهية مثل ( مسابقة كرة القدم ، مسابقة جمع الكرات ، مسابقات ألعاب القوى ، لعبة الكراسي ، وبعض الألعاب الترفيهية ) كما اشتملت فعالية اليوم برنامج توعوي بالتعاون مع دائرة الاوقاف بالمحافظة بهدف تعريف المشاركات بالأمور التي يجب على الفرد وضعها بعين الاعتبار للاستعداد للشهر الفضيل ، هذا وقد أقيمت فعاليات اليوم الترفيهي النسائي تحت رعاية د : زوينة بنت راشد الاسماعيلية الطبيب المسئول بمركز الأخصر الصحي والتي قامت بتوزيع الجوائز على المتسابقات الحاصلات على المراكز الاولى في مختلف المسابقات . وترك اليوم الرياضي النسائي المفتوح بمحافظة الظاهرة أثرا جيدا في نفوس المشاركات من خلال تخصيص فعاليات رياضية ترفيهية للنساء .

إلى الأعلى