الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 1545 فرصة تدريب لطلاب جامعة السلطان قابوس داخل السلطنة وخارجها لتعزز مهاراتهم

1545 فرصة تدريب لطلاب جامعة السلطان قابوس داخل السلطنة وخارجها لتعزز مهاراتهم

تشمل 30 دولة حول العالم

في إطار تطوير وتعزيز معارف الطلاب العملية والتطبيقية قامت جامعة السلطان قابوس بتوفير فرص تدريبية داخل السلطنة وخارجها لعدد من طلابها وذلك في عدد من المؤسسات التدريبية والعملية في مختلف دول العالم.
وقد بلغ عدد المتدربين في الفصل الصيفي خارج السلطنة في جميع الكليات 273 طالبا وطالبة ، وأما في مؤسسات القطاع العام والخاص في السلطنة فقد بلغ عدد الطلاب المتدربين 1272طالبا وطالبة ، وبذلك يصل إجمالي عدد الطلبة المتدربين داخل السلطنة وخارجها إلى 1545 طالبا وطالبة موزعين على 30 دولة حول العالم بالإضافة إلى السلطنة.
ويعد التدريب الخارجي جزءا من استراتيجية جامعة السلطان قابوس لتوفير فرص تدريبية للطلاب لصقل مهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية .
وفي كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بلغ عدد الطلبة المتدربين خارج السلطنة 12 طالبا وطالبة وذلك في دولة الامارات العربية المتحدة ، وجمهورية ألمانيا الاتحادية ، وجمهورية فرنسا ، والمملكة الأردنية الهاشمية ، وفي داخل السلطنة بلغ عدد الطلبة المتدربين 143طالبا وطالبة وذلك في مؤسسات القطاع العام والخاص ، وبشكل إجمالي فقد بلغ عدد المتدربين 155 طالب وطالبة.
وفي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية طالبة واحدة وذلك في تركيا ، وأما الطلبة المتدربين داخل السلطنة فقد بلغ عددهم 403 طلاب وطالبات متوزعين على مؤسسات القطاع العام والخاص ، وبذلك يكون إجمالي عدد الطلبة المتدربين لهذا العام 404 طلاب وطالبات.
وفي كلية التمريض بلغ عدد الطلبة المتدربين حاليا في الخارج 14 طالبا وطالبة وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي شهر أكتوبر القادم سينطلق 23 طالبا وطالبة للتدريب في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية. وبشكل إجمالي يبلغ عدد المتدربين في كلية التمريض37 طالبا وطالبة.
وفي كلية الطب والعلوم الصحية بلغ إجمالي عدد الطلبة المبتعثين للتدريب الخارجي 115 طالبا وطالبة وذلك لمدة 6 إلى 8 أسابيع في كل من النمسا ، وماليزيا ، وجمهورية ألمانيا الاتحادية ، وأستراليا ، وهولندا.
وبالنسبة لكلية العلوم فقد بلغ عدد الطلبة المتدربين خارج السلطنة طالبتين وذلك في سنغافورة ، وأما الطلبة المتدربين داخل السلطنة فقد بلغ عددهم 66 طالبا وطالبة، وبشكل إجمالي فقد بلغ عدد المتدربين 68 طالبا وطالبة.
وأما في كلية العلوم الزراعية والبحرية فقد بلغ عدد الطلبة المتدربين داخل السلطنة 133 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد الطلبة المتدربين خارج السلطنة 10 طلاب وذلك في المملكة المتحدة ، وماليزيا وبشكل إجمالي فقد بلغ عدد المتدربين 143طالبا وطالبة.
وبلغ إجمالي عدد الطلبة المتدربين في كلية التربية 51 طالبا وطالبة إذ يبلغ عدد الطلبة الحاصلين على فرص تدريب خارجية 16 طالبا وطالبة في نيوزلندا ، فيما يبلغ عدد الطلبة المتدربين داخل السلطنة 35 طالبا وطالبة.
وفي كلية الهندسة بلغ عدد الطلبة المتدربين خارج السلطنة 80 طالبا وطالبة ،موزعين على 24 دولة حول العالم في أوروبا وأمريكا وآسيا ، فيما بلغ عدد الطلبة الحاصلين على فرص تدريب داخل السلطنة 280طالبا وطالبة ، وبشكل إجمالي بلغ عدد الطلبة المتدربين في كلية الهندسة 360 طالبا وطالبة. وبالنسبة لكلية الحقوق فقد بلغ عدد الطلبة المتدربين داخل السلطنة 212 طالبا وطالبة .

إلى الأعلى