الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الصحة تعلن اغلاق غرف عمليات طوارئ الانواء بجميع المحافظات و(النهضة) يعاود العمل ابتداء من اليوم
الصحة تعلن اغلاق غرف عمليات طوارئ الانواء بجميع المحافظات و(النهضة) يعاود العمل ابتداء من اليوم

الصحة تعلن اغلاق غرف عمليات طوارئ الانواء بجميع المحافظات و(النهضة) يعاود العمل ابتداء من اليوم

بعد تاكيد جاهزيتها خلال الحالة المدارية (أشوبا )

مسقط ـ ( الوطن ) : ـ
تابعت وزارة الصحة تطورات الحالة المدارية في بحر العرب “أشوبا”، وحرصت على التأكد من جاهزية جميع المؤسسات الصحية بمختلف المحافظات للاستجابة الفاعلة لأي تأثيرات محتملة والتعامل معها.
فقد تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بدائرة الطوارئ والأزمات بوزارة الصحة بالإضافة لغرف العمليات في المحافظات المتوقع أن تتأثر بالحالة المدارية (مسقط، ج. الشرقية، ش. الشرقية، الوسطى، ج. الباطنة) والتي اثبتت فاعليتها وجدارتها في رفع درجة التأهب وتفعيل خطط الاستجابة وضمان جاهزية منظومة الاتصالات وكافة التحضيرات اللازمة للتعامل مع الحالة.
ولقد عمدت غرف العمليات بالمحافظات منذ تفعيلها للعمل على مدار الساعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب معطيات الحالة المدارية فتم أغلاق عدد من المؤسسات الصحية في بعض المحافظات احترازيا لضمان سلامة المرضى وسلامة العامليين الصحيين.
وبناءا على المعطيات الواردة من المركز الوطني للإنذار المبكر بانتهاء حالة التأهب والمعلومات الواردة من غرف العمليات بالمحافظات ، تقرر اغلاق غرف العمليات المفعلة بالمحافظات بتاريخ منذ ظهر يوم امس 13/6/2015م في الساعة الثانية عشر ظهرا، كما تم اغلاق غرفة العمليات المركزية في نفس اليوم في الساعة الثانية ظهرا وذلك بعد التأكد من إعادة العمل الروتيني بجميع المؤسسات الصحية التي تم اغلاقها احترازيا ماعدا مركز صحي العربيين بولاية قريات وذلك نتيجة استمرارية قطع الوادي للحركة وصعوبة الوصول اليه. كما سيتم إعادة تشغيل مستشفى النهضة روتينيا اعتبارا من صباح اليوم الأحد 14/6/2015م.
الجدير بالذكر انه تم تمديد العمل في مركز الاتصال التابع للوزارة ، حيث عمل المركز على استقبال العديد من الإستفسارات لها علاقة بالحالة المدارية التي تعرضت لها السلطنة.
وتشكر وزارة الصحة جميع الجهات المعنية والمواطنين الكرام على تعاونهم المثمر والذي ساهم بشكل فعال في نجاح الاستجابة الفاعلة لتأثيرات الحالة المدارية. كما تهيب المواطنين الكرام باتخاذ الحيطة والحذر عند عبور الأودية والابتعاد عن مياه البرك والمستنقعات

إلى الأعلى