الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إعلان القوائم الأولية للمرشحين لـ(الشورى)

إعلان القوائم الأولية للمرشحين لـ(الشورى)

مسقط ـ العمانية: أعلنت لجان الانتخابات في الولايات القوائم الأولية للمرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة.
وقالت وزارة الداخلية إنه يمــكن الاطلاع على هـذه القوائم من خلال الموقع الإلــكترونــي للانتخابات www.election.gov.om/shura، والصحف المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي.
وأفادت الوزارة أن هناك فترة للاعتراض على الأسماء الواردة في تلك القوائم خلال خمسة أيام من تاريخ إعلانها مع بيان الأسباب التي يتم الاستناد إليها في الاعتراض وفقاً للمادة ( 38 ) من قانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى.
وتنص هذه المادة على أنه يجوز لكل ذي مصلحة الاعتراض على الأسماء الواردة في القوائم الأولية للمرشحين بطلب يقدم إلى لجنة الانتخابات على النموذج المعد لذلك خلال خمسة أيام من تاريخ إعلان هذه القوائم مبينا فيه أسباب الاعتراض، ومرفقا به المستندات المؤيدة له.. وسيتم تحرير إيصال لمقدم الطلب يفيد تسلم طلبه، وستصدر اللجنة قرارها في هذا الاعتراض خلال عشرة أيام من اليوم التالي من انتهاء المدة المنصوص عليها في الفترة السابقة.
من ناحية أخرى تبدأ وزارة الداخلية اليوم استقبال طلبات نقل قيد الناخبين لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة وذلك حتى يوم الخميس الموافق 2 من شهر يوليو المقبل.
وأفادت الوزارة أن على المواطنين الراغبين في نقل قيدهم من مقر انتخابي إلى آخر تقديم طلباتهم لدى مكاتب أصحاب السعادة الولاة كلُ في الولاية التي يرغب في نقل قيده إليها بعد تعبئة الاستمارة المعدة لذلك المتوفرة لدى مكاتب الولاة والموقع الإلكتروني الخاص بانتخابات أعضاء مجلس الشورى(www.election.gov.om/shura) مع إرفاق المستندات المطلوبة في تلك الاستمارة.
وأوضحت أنه لن تقبل أية طلبات ترد بعد هذا الموعد أو تقدم إلى أية جهة غير مكاتب الولاة وسينظر في تلك الطلبات من قبل لجنة الانتخابات بكل ولاية وفق ما حددته المادة (26) من قانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى.

إلى الأعلى