الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نعيمة الميمنية تصل لندن في ثالث رحلات المعرض الفني الطائر “ألوان في السماء”
نعيمة الميمنية تصل لندن في ثالث رحلات المعرض الفني الطائر “ألوان في السماء”

نعيمة الميمنية تصل لندن في ثالث رحلات المعرض الفني الطائر “ألوان في السماء”

مسقط ـ (الوطن):
استقبلت العاصمة البريطانية لندن ثالث رحلات المعرض العماني الفني الطائر “ألوان في السماء” الذي انطلقت فعالياته في السلطنة ضمن عدد من الفقرات الفنية والثقافية، وبتنظيم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لتابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني.
هذه الرحلة الفنية الثقافية كانت مع الفنانة نعيمة الميمنية، والتي ستقوم بدورها بالتعريف الفن العماني التشكيلي والالتقاء بعدد من الفنانين البريطانيين والتعرف على مفردات وتفاصيل الفن الإنجليزي العريق، إضافة إلى زيارة عدد من المتاحف والتعرف على روائع الفن التشكيلي في بريطانيا، كما ستنقل الميمنية من خلال هذه الزيارة تفاصيل الفن التشكيلي العماني وإبراز أهم المنجزات التي تحققت خلال الفترات الماضية، كما ستعمل على إيجاد أسس لحوار ثقافي أدبي فني متنوع.
وقد عمدت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية إلى صقل هذا المشروع الثقافي مؤكدة إنسانيته،وعظمة المسؤولية لتحقيقه، فأطلقت عزيمة وإصرار فنانيها وأعضائها وعملت دون كلل أو ملل لأن يصل المنتج الثقافي الفني العماني لأبعد الأمكنة ضمن حدود الجغرافيا.
يذكر أن الفنانة نعيمة الميمنية هي عضوة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ومتخصصة في الرسم والتصوير كما لها حضور فني في الاتجاهات والمراحل الفنية التعبيرية، الرمزية، التجريد، وموضوعاتها علاقة الإنسان بالمكان، كما تستخدم الخامات من الألوان الزيتية والباستيل، والورق المذهّب. ولها العديد من المعارض الفردية في فندق قصر البستان، وصالة بيت مزنة. وشاركت في عدد من الملتقيات والمعارض المحلية ومنها المعرض السنوي للفنون التشكيلية، ومعرض الأعمال الفنية الصغيرة، مرسم الشباب، ومعرض مشترك مع فنانين أجانب، بمنزل السفير الأميركي، ومعرض يوم المرأة العُمانية (الفن يتحدث)، في مسقط، وملتقى الفنانات العمانيات والخليجيات والمقيمات، وفي المزاد الخيري لبيع أعمال فنيّة، بفندق قصر البستان .
أما الملتقيات والمعارض الدولية التي شاركت بها فهي معرض الفن التشكيلي، الأردن، ومعرض ميامي الفني، أميركا. ومعرض الفن التشكيلي، إكسبو، ومهرجان سرقسطة، إسبانيا، ومعرض فرانكفورت للكتاب ضمن جناح الوطن العربي، ومعرض الفن التشكيلي بمناسبة افتتاح مقر سفارة السلطنة الجديد في برلين، ومعرض الأسبوع الثقافي العُماني بالرباط، وغيرها الكثير من المعارض.
كما حصدت عددا من الجوائز وهي المركز الأول، بمعرض الشباب الثالث للفنون التشكيلية، والمركز الثاني بالمعرض السنوي العشرين للفنون التشكيلية، والمركز الأول بالمعرض السنوي الحادي والعشرين للفنون التشكيلية.

إلى الأعلى