الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الجمعية العمانية للسيارات تكرم أبطال الموسم والمؤسسات الراعية
الجمعية العمانية للسيارات تكرم أبطال الموسم والمؤسسات الراعية

الجمعية العمانية للسيارات تكرم أبطال الموسم والمؤسسات الراعية

اشتمل على تدشين فريق عمان الطبي والموقع الإلكتروني

احتفلت الجمعية العمانية للسيارات بتكريم الفائزين في رياضة المحركات لموسم 2014 – 2015 ، حيث أقيمت الحفل في فندق هرامز جراند بمرتفعات المطار وذلك تحت رعاية العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عُمان السلطانية. ابتدأ الحفل بكلمة ألقاها العقيد جمال بن سعيد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات حيث قال فيها: يطيب لنا أن نتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير على حضوركم وتشريفكم للمشاركة معنا في حفل تكريم الفائزين في الفعاليات المقامة لموسم 2014 – 2015 وتكريم المؤسسات الرسمية والشركات الراعية والجهات الإعلامية. وأضاف قائلاً: يسرنا أن نعبر عن فخرنا لما وصلت إليه الجمعية العمانية للسيارات من تقدم كبير خلال العامين المنصرمين وما حققته في مضمار رياضة المحركات، وأن ما تحقق ليس إلا حلقة ضمن سلسله واسعة من المشاريع التطويرية التي تخطوها الجمعية بخطى ثابتة وقواعد راسخة. وأشار في حديثه بقوله: ان رياضة المحركات بالسلطننة ساهمت في استقطاب فئات مختلفة من عشاق هذه الرياضة، كما تمكنت الجمعية من تنظيم عدد من السباقات والبطولات المتنوعة سواء على المستوى المحلي والإقليمي وفقاً للمعاير الدولية المتماشية مع الاتحاد الدولي للسيارات. وأضاف قائلاً: بفضل من الله والجهود المبذولة والمتابعة المثمرة مع الإتحاد الدولي للسيارات ساهم ذلك في عودة رالي الشرق الأوسط إلى السلطنة بعد فترة غياب دامت 7 سنوات، حيث تكمن أهمية هذه العودة في تفعيل العديد من الجوانب الرياضية والسياحية داخل السلطنة.
السلامة المرورية
وأكد فيه حديثه أن على صعيد نشر وعي السلامة المرورية بين فئات الشباب ، فقد حرصت الجمعية العمانية للسيارات على تقديم رسالة هادفة للمجتمع من خلال التعريف بالطريقة الآمنة لممارسة رياضة المحركات في الأماكن المخصصة لها، أما على صعيد المتسابقين، فخلال العامين الماضيين شهدت الجمعية العُمانية للسيارات مشاركة بمستويات عالية جداً من قبل المتسابقين العمانيين الذي اجتهدوا كثيراً في التحضيرات والتكثيف من التدريبات وتبادل الخبرات مع متسابقين دوليين في رياضة المحركات إضافة إلى المشاركات الخارجية.
تدشين فريق عمان الطبي
وتم خلال كلمة الحفل تدشين فريق عمان الطبي لرياضة المحركات وفريق عمان مارشل حيث قال الطائي: يسرني في هذا المقام بإسم مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات والإدارة التنفيذية أن أعلن رسمياً عن تدشين “فريق عُمان الطبي لرياضة المحركات”،حيث اعتمد الفريق ضمن قائمة الفرق المسجلة تحت مظلة الجمعية العُمانية للسيارات وذلك بعد سلسة من الإسهامات والنجاحات التي حققها الفريق منذ رالي الشرق الأوسط في أكتوبر 2014م، كما يعد الفريق هو الأول من نوعه في السلطنة والشرق الأوسط ، وأعضاء الفريق جميعهم من الكوادر العمانية العاملة في المجال الطبي والتمريضي والسلامة والسلامة المهنية، كما يسرني أيضاً أن أعلن أيضاً عن تدشين “فريق عُمان مارشل” رسمياً” والذي يعتبرُ أيضاً من الفرق البارزة والحاضرة في جميع الفعاليات الرياضية التي تقيمها الجمعية على مدار العام، حيث استطاع الفريق من الانتشار خارج السلطنة بالمشاركه بحلبة “العين ريس وي”، والمشاركة أيضاً في بطولات الفورملا التي أقيمت بحلبة “مرسى ياس” بأبوظبي.
الموقع الإلكتروني
وتم أيضا خلال الكلمة تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للجمعية حيث قال العقيد جمال بن سعيد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات: بعد الجهود الكبيرة التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية نود أن نعلن أيضاً عن تدشين الموقع الإلكتروني الجديد والذي يشتمل على العديد من الخدمات التي تقدمها الجمعية العمانية للسيارات، وذلك بجوار صفحات الجمعية بمواقع التواصل الاجتماعي. وتحدث عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات عن مهرجان رمضان لرياضة المحركات فقال: الجمعية العمانية للسيارات عودت جمهورها الكرام في كل عام بأن تقيم مهرجاناً رمضانياً وها هي تأتي اليوم لتـعـلـن عن “مهرجان رمضان لرياضة المحركات 2015″ للموسم الثالث على التوالي متضمن العديد من الفعاليات الرياضية في سباقات الكارتنج والإنجراف وسباقات السرعة، إضافة إلى الخيمة الرمضانية التي تختزل بداخلها مجموعة من البرامج والأنشطة المختلفة هذا العام.
شكر
وفي ختام الكلمة وجه العقيد جمال الطائي شكره فقال: نتقدم في هذا المقام بجزيل الشكر وعظيم العرفان إلى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس الجمعية العمانية للسيارات على الرعاية الكريمة والدعم الكبير والاهتمام الدائم الذي تحظى به الجمعية العمانية للسيارات في النهوض برياضة المحركات وتوفير البيئة الآمنة لمارسة هذه الرياضة وفق أعلى معايير السلامة والمتطلبات الدولية وذلك استمراراً للرعاية الكريمة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لقطاع الشباب والرياضة في صقل قدرات الشباب وتنمية مواهبهم. كما نتقدم بالشكر والتقدير إلى المؤسسات الرسمية الشركات الراعية والجهات الإعلامية الحاضرة اليوم في هذا الحفل من خلال تقديم الدعم والرعاية لرياضة المحركات بهدف تحفيز وتشجيع الشباب في تقديم مهارات ومستويات أفضل من الفن والمتعة والإثارة، ونأمل استمرار هذا التعاون والتواصل في تقديم ماهو أفضل لرياضة المحركات بالسلطنة. والشكر موصول لجميع المنظمين والمتطوعين والجمهور وكافة المساهمين في إنجاح أنشطة وبرامج الجمعية العُمانية للسيارات.

عرض مرئي
وبعد الكلمة تم عرض فيلم عن سير بطولات رياضة المحركات لموسم 2014 – 2015، والذي ركز على تفاصيل عده للموسم، حيث أبهر العرض المرئي الحضور الذي صفقوا بشده لما شاهدوه من انجازات ونجاحات حققتها الجمعية العمانية للسيارات خلال الفترة الماضية.
التكريم
وبعد العرض المرئي تم تكريم الفائزين في البطولات 8 التي أقيمت في الموسم الماضي حيث تم تكريم الفائزين في بطولة عمان للراليات والإنجراف وسباقات السرعة والدراجات النارية و3 بطولات في الكارتنج حيث وصل عدد المتسابقين إلى 69 متسابقا استطاعوا اعتلاء منصة التتويج في الموسم الماضي بمعدل 35 جولة من أصل 8 بطولات. كما تم تكريم المتسابقين المجيدين مثل البطل الدولي حمد الوهيبي والبطل الدولي أحمد الحارثي ونايف الخروصي وأحمد الزدجالي، كما تم تكريم المتسابق مبارك الشيدي، والمتسابق سند الرواحي الذي كرم من ضمن المجيدين إضافة إلى اعطاءه بطاقة التأهل للنهائيات العظمى بالبرتغال. كما تم تكريم المؤسسات والشركات الراعية والجهات الإعلامية التي ساهمت في انجاح فعاليات الجمعية والتي أكدت بأن الجمعية العمانية للسيارات ماضية نحو تحقيق أهدافاً نبيلة ومرجوة تهدف إلى تفعيل هذه الرياضة ودور المؤسسات والشركات والإعلام في هذا الجانب بجوار الجمعية في تقديم كافة التسهيلات والدعم المناسب لذلك.
جهود كبيرة
وبعد ختام الحفل قال العميد محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية: أنا سعيد برعاية هذه الفعالية والتي تؤكد جهود الجمعية العمانية للسيارات خلال الفترة الماضية في إقامة الفعاليات الرياضية في ظل تواجد عوامل السلامة والتي من شأنها ستسهم في تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة القادمة.

إلى الأعلى