السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: المقاتلون الأكراد على مشارف تل الأبيض

سوريا: المقاتلون الأكراد على مشارف تل الأبيض

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
وصلت مقاتلون من أكراد سوريا إلى مشارف بلدة تل أبيض الخاضعة لسيطرة داعش على الحدود مع تركيا، التي وافقت أخيرا على السماح لآلاف اللاجئين بدخول أراضيها، فيما أحبط الجيش السوري هجوما على سد زيزون في الوقت الذي أقدم فيه الإرهابيون على تفجير سيارة مفخخة في حمص.
وقال حسين خوجر القائد في وحدات الحماية الكردية ومسؤول العلاقات العامة في جبهة تل أبيض “الاشتباكات تدور الآن على مشارف تل ابيض على بعد 50 مترا من المدينة” مضيفا أن “الاشتباكات تدور على أول حاجز للمدينة على أطرافها”.
من جهته قال ما يسمى المرصد السوري إن الأكراد “وصلوا إلى مدخل المدينة من الطرف الجنوبي الشرقي ولكن لم يدخلوا المدينة حتى اللحظة. لا يوجد تقدم من الجهة الجنوبية الغربية”. وبحسب القائد الكردي فإن داعش “فجر جسرين على بعد 300-400 متر من تل أبيض” .
إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” الاعتداء على سد زيزون موقعة بينهم أكثر 150 قتيلا بريفي إدلب وحماة الشمالي، فيما تم القضاء على 25 إرهابيا في محيط مطار الثعلة بريف السويداء الغربي ودمر الجيش خطوط إمداد للإرهابيين في ريف درعا.
في غضون ذلك أصيب 25 سوريا بجروح جراء تفجير إرهابي بمفخخة في حي كرم اللوز بمدينة حمص.
وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة “أن إرهابيين فجروا سيارة ميكرو باص قرب مدرسة البحتري في حي كرم اللوز بمدينة حمص ما أسفر عن إصابة 25 مواطنا بجروح نقلوا إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج اللازم”.
وأوضح المصدر أن كمية المتفجرات التي كانت بالسيارة “تقدر بنحو 500 كج ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في السيارات ومنازل المواطنين والمحال التجارية”.

إلى الأعلى