الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خام عمان بـ61.81 دولار والنفط يتراجع بالأسواق العالمية

خام عمان بـ61.81 دولار والنفط يتراجع بالأسواق العالمية

مسقط ـ لندن ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر أغسطس القادم امس 81ر61 دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ (95) سنتاً عن سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 76ر62 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر يوليو المقبل بلغ 63 دولاراً أميركياً و62 سنتاً للبرميل مرتفعاً بذلك 4 دولارات أميركية و94 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الجاري.
وواصل النفط هبوطه أمس بعد أن مني بخسائر في آخر جلستي تداول الأسبوع الماضي بفعل مستويات الإنتاج المرتفعة التي أضعفت تأثير زيادة معدلات إنتاج المصافي لكن عاصفة قد تؤثر على العمليات في خليج المكسيك دعمت الخام الأميركي.
وفي أواخر الأسبوع الماضي لمحت السعودية أكبر مصدر للخام في العالم إلى استعدادها لزيادة الإنتاج عن المستويات القاسية الحالية لتلبية الطلب القوي إذا اقتضت الضرورة وهو ما دفع الأسعار للهبوط.
ويأتي تراجع الأسعار في أعقاب خسائر يومي الخميس والجمعة الماضيين بعد موجة صعود ارتفعت بالخام الاميركي ليقترب من 62 دولارا للبرميل في وقت سابق من الأسبوع الماضي وهو مستوى لم يتجاوزه الخام إلا ليوم واحد في مايو من العام الجاري.
وقال بنك الاستثمار الأميركي جيفريز إن موجة الصعود الأخيرة دفعته لرفع متوسط توقعات السعر إلى 60 دولارا للبرميل بالنسبة لخام برنت و55.10 دولار للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط مقارنة مع 52.50 و48.60 دولار علي الترتيب في السابق.
وعند اعداد الخبر نزل الخام الأميركي لعقد أقرب استحقاق 22 سنتا إلى 59.74 دولار للبرميل وهبط خام برنت 21 سنتا إلى 63.66 دولار للبرميل.

إلى الأعلى