الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جمعية الفنون التشكيلية تقيم معرضا لمعلمات وطالبات تعليمية جنوب الباطنة
جمعية الفنون التشكيلية تقيم معرضا لمعلمات وطالبات تعليمية جنوب الباطنة

جمعية الفنون التشكيلية تقيم معرضا لمعلمات وطالبات تعليمية جنوب الباطنة

إثراء للثقافة التشكيلية للمشاركات والرقي بمستواهن الفني والتعرف على مفردات التراث العماني

متابعة – سعيد بن عبدالله الفارسي;
إثراء للثقافة التشكيلية للمشاركات والرقي بمستواهن الفني والتعرف على مفردات التراث العماني، افتتح صباح أمس معرض الفنون التشكيلية للمعلمات والطالبات والأمهات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وذلك بجمعية الفنون التشكيلية بالقرم تحت رعاية سعادة حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج وحضور مدير عام تعليمية جنوب الباطنة الدكتور ناصر بن عبدالله العبري وعدد من المسؤولين والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات والمدعوين.
جاء المعرض بتنظيم ومشاركة مدرسة اللاجال للتعليم الأساسي (1-10) بولاية وادي المعاول وبدأ الحفل بافتتاح المعرض الذي يجسد عقود النهضة المباركة بخمسة وأربعين عملا لفن الخزف والفسيفساء والرسم على الزجاج والفضيات والحفر على اللوحات المعدنية والسّمط. واطلع الحضور على أنواع متعددة لإبداعات المعلمات والطالبات والأمهات واستمعوا لشرح حوله كذلك وتم تكريم المشاركات.
وبين سعادة حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج راعي الحفل خلال تجواله في المعرض التنوع والإبداع وجمالياته مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه المعارض في صقل وتنمية المواهب وتبادل الخبرات واختتم بشكر القائمين عليه. كما أكد الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية جنوب الباطنة على أهمية المعرض الذي تقيمه موجها الدعوة لزيارته والاطلاع على جمالياته كما بين ضرورة التشجيع ومواصلة الجهود. وعن الهدف من المعرض قالت رحمة بنت حارث الخروصية مديرة مدرسة اللاجال للتعليم الأساسي (1-10): يهدف المعرض إلى إثراء الثقافة التشكيلية لمعلمات الفنون التشكيلية والأمهات والطالبات والرقي بمستواهن الفني، ولتوثيق الصلة بين المؤسسات التربوية والجهات المعنية بنشر الثقافة الفنية وإشراك المجتمع المحلي وتبادل الخبرات وتدريب الطالبات على تسويق المنتجات وقد حوى المعرض مفردات من الموروث العماني كالقلاع والحصون والأزياء التقليدية وغيرها الكثير واختتمت الخروصية بقولها: نقدم شكرنا الجزيل لجميع المشاركين وللجمعية العمانية للفنون التشكيلية والحضور. الجدير بالذكر ان المعرض سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام.

إلى الأعلى