الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مطار صلالة الجديد يدخل عملية التشغيل الفعلي بنجاح

مطار صلالة الجديد يدخل عملية التشغيل الفعلي بنجاح

بدء العمل في مبنى الشحن واتجاه لإعادة تأهيل المدرج القديم

كتب ـ مصطفى المعمري:
بدأت أمس عملية التشغيل الفعلي لمطار صلالة الجديد، حيث حققت عملية التشغيل النتائج المرجوة منها وسارت عملية إنهاء إجراءات المسافرين عبر المطار الجديد منذ الصباح الباكر بكل سهولة ويسر وحتى وقت متأخر من مساء يوم أمس استقبل فيها المطار عددا من الرحلات التابعة للعديد من شركات الطيران المشغلة لمطار صلالة.
وقد كان عدد من المسئولين في مقدمة مستقبلي رحلة الطيران العماني wy903 من نوع ايرباص 330 التي حطت رحالها مطار صلالة في تمام الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة.
وقال سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني إن إجراءات تشغيل المطار تمت بكل سهولة ويسر وحسب الخطط التي تم وضعها في استقبال أول رحلة بدءا من دخول الطائرة أجواء محافظة ظفار وحتى هبوطها مدرج المطار وتوجيهها إلى الوقوف في أحد جسور عبور المسافرين “الخرطوم”، مشيرا إلى أن رادار برج المراقبة والأجهزة الملاحية عملت بكل اتقان كما وأن تخليص إجراءات المسافرين جرت بمرونة وبدون تأخير.
وأوضح سعادته أن الخطوة القادمة ستكون إعادة تأهيل مدرج المطار القديم وجعله مهبطا للطائرات، مشيرا إلى أنه تم بدء مشروع مبنى الشحن وذلك لتكملة المرافق للمطار الجديد.

إلى الأعلى