الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أوربك” توقع اتفاقية تطوير مشروع مشترك مع مركز التعاون الياباني للبترول
“أوربك” توقع اتفاقية تطوير مشروع مشترك مع مركز التعاون الياباني للبترول

“أوربك” توقع اتفاقية تطوير مشروع مشترك مع مركز التعاون الياباني للبترول

وقعت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “أوربك” أمس اتفاقية حول مشروع تطوير مشترك مع مركز التعاون الياباني للبترول والذي من شأنه تعزيز العلاقات القائمة بين السلطنة واليابان.
وقال رافائيل دي لوينين رئيس العمليات في شركة أوربك “عملت شركة أوربك مع مركز التعاون الياباني للبترول لسنوات عديدة، وستسهم مذكرة الاتفاق هذه في تعزيز هذه الشراكة للسنوات الثلاث المقبلة وستشمل مصانع ومصافي أوربك في صحار ومسقط”.
ويعتبر مركز التعاون الياباني للبترول مؤسسة غير ربحية تم تأسيسها لتعزيز العلاقات الودية بين الدول المنتجة للنفط واليابان، وهي مؤسسة تعمل على أساس العضوية يشترك بها ثماني عشر شركة هندسية واثني عشر شركة نفط وبنكين، وبتفويض حكومي من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.
وأضاف دي لوينين “تشمل هذه الاتفاقية مشروعاً بحثياً مشترك لتحديد الفرص المتاحة لتنفيذ عمليات تشغيل وصيانة وفق أعلى المستويات في المصافي في كل من السلطنة واليابان بالإضافة الى برنامج تبادل موظفين الأمر الذي سيمكن الطرفين من مشاركة الخبرات والمهارات وخبرة الموظفين، وستمكننا هذه الاتفاقية من تحقيق هدف أسمى لنا يتمثل في إيجاد تعاون على المستوى الدولي في مجال الصناعات النفطية”.
وسيتم تنفيذ برامج تدريبية تهدف إلى تبادل المعلومات والحصول على التقنيات اليابانية بالإضافة الى ندوات تتعلق بكل من العمليات والصيانة والأجهزة والإدارة كجزء من هذه الاتفاقية.
واختتم دي لوينين تصريحه قائلا: نحن نثمن فرصة مشاركتنا مع مركز التعاون الياباني للبترول وإننا نتطلع قدما للفوائد التي ستجنيها كلتا المؤسستين من هذه الشراكة”.

إلى الأعلى