الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل فعاليات برنامج صيف الرياضة بمختلف محافظات السلطنة
تواصل فعاليات برنامج صيف الرياضة بمختلف محافظات السلطنة

تواصل فعاليات برنامج صيف الرياضة بمختلف محافظات السلطنة

بنجاح مثير وحضور كبير

دخل برنامج ” صيف الرياضة” يوم امس اسبوعه الثاني على التوالي عبر مختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة التي يشتمل عليها البرنامج بتنظيم من قبل وزارة الشؤون الرياضية في مختلف محافظات السلطنة. ويشتمل البرنامج على انشطة ترفيهية رياضية ومسابقات وفعاليات متنوعة تستهدف كافة شرائح المجتمع من سن الخامسة فما فوق للجنسين الذكور والإناث وقد حفل الاسبوع المنصرم بإقامة عدة انشطة وفعاليات متنوعة في مختلف المحافظات ففي ولاية عبري اقامة فريق الوهرة التابع لنادي عبري فعاليات ” القافلة الرياضية ” لمختلف الرياضات وشهدت مشاركة وتفاعلا كبيرا في الرياضات والفعاليات التي تضمنتها القافلة.
وشهد المجمع الرياضي بنزوى استقبال نقطة النهاية لسباق اختراق الضاحية لخمسة كيلومترات بحماس وفاعلية وقدرة من قبل المشاركين, وبمشاركة زادت على 500 متسابق وفي جنوب الشرقية تواصلت الفعاليات المفتوحة للنساء من خلال العديد من المسابقات والأنشطة التي استهدفت النساء والأطفال في يوم رياضي نسائي مفتوح.
اقبال كبير في اليوم الرياضي بصور
نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية يوما رياضيا للنساء وذلك ضمن فعاليات برنامج ” صيف الرياضية ” في المجمع الرياضي بصور تحت رعاية زينب بنت مسلم المغيرفي رئيسة الجمعية العمانية بصور وبمشاركة واسعة من النساء حيث تضمن البرنامج فعاليات وأنشطة متنوعة تتناسب وطبيعة المرأة العمانية كاللياقة البدنية وكرة الطائرة وانشطة رياضية وثقافية وترفيهية أخرى التي كان لها الأثر الكبير في توصيل الرسائل الرياضية والترفيهية قبيل قدوم الشهر الفضيل حيث شهدت الصالة الرياضية المغطاة بالمجمع الرياضي بصور اقبالا كبيرا من المشاركات في نشاط اللياقة البدنية والتعرف على مبادئ وأساسيات اللياقة البدنية وبحضور مشرفة برنامج صيف الرياضة، كما قامت المدربة بتمارين خاصة للفتيات عن اللياقة البدنية وتهيئة البدن للإبقاء على حيويته ونشاطه.
وتم إيضاح القوانين والأسس العلمية للإعداد البدني بالتمارين بطريقة سهلة تناسب جميع المشاركات. وعلى مستوى رياضة كرة الطائرة قامت المدربة بعمل التمارين العلمية الأساسية بكرة الطائرة كالتمرير من الاعلى والأسفل والارسال والتسديد،وعبرت المشاركات المسجلات بمركز المجمع عن أهمية المشاركة في البرنامج الصيفي وممارسة الرياضة واستثمار وقت الفراغ خلال فترة الصيف والاستفادة من طاقاتهن وتعزيز العلاقات الاجتماعية وغرس الثقافة الرياضية من خلال أنشطة البرنامج التي تقوم بها الدائرة وبمتابعة من المشرفة الأنشطة النسوية بالصالة الرياضية، وظهرت مشاعر الفرح والسعادة لدى المشاركات وحبهن للرياضة والاستفادة من مرافق المجمع وأيضا الاستفادة من الكوادر البشرية في التعليم والتدريب الرياضي . وفي نهاية اليوم قامت راعية الحفل بتكريم المشاركات.
وتستمر الأنشطة الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية ضمن برنامج ” صيف الرياضة ” من خلال اليوم المفتوح للذكور والذي سيقام يوم الجمعة المقبل ومنافسات كرة الطاولة والقدم والطائرة ودورة كرة القدم الخاصة باللاعبين القدامى والعديد من المحاضرات والبرامج التثقيفية والترفيهية والرياضية التي تستهدف النساء والرجال ومسابقات رياضية خاصة بالجاليات.
ويسمح للمواطنين والمقيمين المشاركة في فعاليات ومناشط صيف الرياضة والاستفادة من خدمات وزارة الشؤون الرياضية بهدف الاهتمام بالجانب الترويحي عن طريق الأنشطة البدنية ويمكن للراغبين زيارة موقع التسجيل برنامج صيف الرياضة والتعرف على فعاليات وأنشطة البرنامج والتسجيل والانضمام في أية رياضة أو لعبة تتناسب مع ميولهم الرياضي.
ختام ناجح لفعاليات القافلة الرياضية
اختتمت على ملاعب فريق الوهرة الرياضي فعاليات القافلة الرياضية الأولى بمحافظة الظاهرة بعبري والمقامة ضمن برنامج “صيف الرياضة “2015 وذلك تحت رعاية المهندس حمد بن خميس بن راشد الحاتمي رئيس نادي عبري وبحضور عدد من أعضاء فريق عمل برنامج صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية والتي نظمها فريق الوهرة الرياضي التابع لنادي عبري الرياضي وبالتعاون مع فريق عمل برنامج صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة في إطار التنوع في الفعاليات والأنشطة الصيفية التي تم توجيهها هذا العام على مختلف ولايات المحافظة بهدف استغلال الأوقات الصيفية في تأكيد السلوكيات الرياضية. كما تحرص الدائرة على مشاركة الفرق الأهلية المنتسبة لأندية المحافظة في تنفيذ هذه الأنشطة وتفعيل دورها في خدمة أفراد المجتمع . وقد أشتمل البرنامج على عدة فعاليات ومسابقات وهي عدو التتابع مسافة 4 × 100 متر والعدو 100 م فردي والعدو لمسافة 800متر ، ومسابقة شد الحبل ومسابقة الجواني للأطفال،كما شارك كبار السن في لعبة “السقح” الشعبية، وبعد انتهاء جميع الفعاليات أقيم حفل التكريم الذي بدأ بكلمة اللجنة المنظمة للفعالية ألقاها حمدان بن سيف الناصري رئيس فريق الوهرة حيث قدم الشكر الجزيل لوزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة الشؤون الرياضية على اهتمامها بمثل هذه البرامج الصيفية والتي تنمي روح الشباب الرياضي في المجتمع والتي تعتبر متنفسا لهم والتجمع والانسجام فيما بينهم وكذلك قدم الشكر لراعي الحفل رئيس نادي عبري . كما حث الشباب على الاهتمام بمثل هذه البرامج التي تتبناها وزارة الشؤون الرياضية سنوياً، بعد ذلك قام راعي الحفل بتقديم الجوائز للفائزين في الفعاليات حيث فاز فريق الجبل بسداسيات كرة القدم، وفريق الوهرة بمسابقة شد الحبل ،وفاز المتسابق يعقوب الغافري في سباق الجري مسافة 800 متر، وفي الختام قام رئيس فريق الوهرة بتسليم راعي الحفل هدية تذكارية.
511 مشاركا في سباق اختراق الضاحية
نفذت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية سباق اختراق الضاحية ضمن برنامج “صيف الرياضة” بالتعاون مع الاتحاد العماني للسباحة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى وبحضور ناصر بن محمد بن ناصر العلوي مدير دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة وجمع من قادة التشكيلات العسكرية ومدراء الدوائر الحكومية بمحافظة الداخلية . أقيم السباق لمسافة 5 كيلومترات من الجسر الواصل بين الطريق المزدوج ومنطقة حي التراث وحتى المجمع الرياضي بنزوى حيث شارك فيه أكثر من 511 مشاركا من فئة العموم كما أشرف على إدارة السباق حكام معتمدون من الاتحاد العماني لألعاب القوى.
بداية السباق كانت بإطلاق راعي المناسبة إشارة البداية ليبدأ معها المشاركون مسار التحدي والصبر حيث شكل المشاركون مجموعة واحدة لأول كيلومتر بعدها بدأت حكاية الأرنب والذئب ليشكل المشاركون قطاراً بشرياً لما يزيد عن 5 كيلومترات، وكانت نقطة الختام داخل المجمع الرياضي بنزوى.
وفي حفل الختام ألقى يونس بن أيوب الحراصي أخصائي النشاط الرياضي وعضو لجنة “صيف الرياضة” بالمحافظة كلمة ترحيبية أوضح من خلالها أهمية استغلال أوقات الفراغ لدى الشباب والبرامج الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الرياضية خلال فترة الصيف والتي تهدف إلى تنمية القدرات البدنية والمعرفية لدى الشباب باعتبارهم الركيزة التي تقوم عليها الأوطان مقدما الشكر لراعي الفعالية وإلى الاتحاد العماني لألعاب القوى وإلى قيادة العمليات بشرطة عمان السلطانية والمديرية العامة للخدمات الصحية وإلى تلفزيون سلطنة عمان، وتم بعد ذلك تكريم المشاركين وبلغ عمر أكبر متسابق 84 عاما.
وجاءت النتائج النهائية على النحو التالي المركز الاول سعيد بن خلفان اليحيائي، المركز الثاني إبراهيم بن حمد الناعبي والمركز الثالث عبدالله بن خلفان الريامي والمركز الرابع علي بن خلفان البريكي والمركز الخامس أيوب بن يعقوب الراشدي والمركز السادس هلال بن سليمان الجلنداني والمركز السابع سالم بن ناصر الرواحي والمركز الثامن راشد بن محمد المقبالي والمركز التاسع حساب بن جعفر الرواحي والمركز العاشر علوي بن علي الميمني.

إلى الأعلى