الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / محاضرة دينية لمفتي عام السلطنة بعمانتل
محاضرة دينية لمفتي عام السلطنة بعمانتل

محاضرة دينية لمفتي عام السلطنة بعمانتل

حول منافع الشهر الفضيل في العمل

استضافت عمانتل يوم أمس سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة في مبناها الرئيسي بالموالح لإلقاء محاضرة دينية لموظفي الشركة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك للحديث عن محاور قيمة تدور حول منافع الشهر الفضيل في العمل، وضرورة الالتزام بالتفاني والإخلاص في العمل كمسؤولية عامة على جميع المسلمين.
تأتي هذه المحاضرة التي تنظمها وحدة الموارد البشرية ممثلة بدائرة الارتباط الوظيفي كإحدى المبادرات والأنشطة التي تحرص عليها الدائرة لتعزيز التواصل بين الموظفين وخلق بيئة عمل محفزة على الإبداع والعطاء.
بدأ سماحته بالحديث عن أثر الشهر الكريم وفضائله على المسلم وعلى زيادة الإنتاجية في العمل ، ونحن بين يدي موسم عظيم قدسه الله ورفع من شأنه ، وجعل خيره يفوق غيره من الشهور الذي تنزل فيه القرآن الكريم .
وتطرق فضيلة الشيخ إلى الصيام وفضله مستشهدا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة مؤكداً سماحته على بعض القيم التي يعززها الصيام مثل التقوى وتقييد الجوارح ، فالصيام مدرسة أخلاقية يتعود الصائم فيها مكارم الأخلاق وقبل هذا الصيام جُنة يقوي الإرادة والعزيمة ويجعل الإنسان أمينا في تصرفاته وسلوكياته .
كما أكد سماحة الشيخ أحمد الخليلي على ضرورة أن يدرك المسلم أنه مسؤول في هذا العالم وليس تابعا للآخرين وأن يكون المرشد للخير وباني نهضة أمته من خلال التفاني في العمل ونبذ الاتكالية والمصالح الشخصية وضرورة التركيز على الإتقان في العمل.
وفي نهاية المحاضرة كرمت عمانتل المرحوم الشيخ خلفان العيسرى بحضور نجله أحمد بن خلفان العيسري تقديرا لدوره الكبير المبذول في إدارة التغيير التي شهدتها الشركة خلال الخمسة أعوام الماضية.
يذكر أن عمانتل تحرص خلال شهر رمضان الفضيل على تعزيز القيم المجتمعية لدى موظفيها عبر حملتها السنوية التي تحث على العطاء والمشاركة والرعاية لتعزيز معنى التكافل الاجتماعي بين جميع أطراف المجتمع.

إلى الأعلى