الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بتكليف من المقام السامي .. وزير العدل يفتتح جامع السلطان قابوس بسمائل الجمعة
بتكليف من المقام السامي .. وزير العدل يفتتح جامع السلطان قابوس بسمائل الجمعة

بتكليف من المقام السامي .. وزير العدل يفتتح جامع السلطان قابوس بسمائل الجمعة

مسقط ـ العمانية: بتكليف من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يفتتح معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي وزير العدل يوم الجمعة المقبل جامع السلطان قابوس بولاية سمائل بمحافظة الداخلية.
ويقع الجامع في منطقة المدرة على أرض مساحتها 41 ألفا و473 مترا مربعا ومساحة البناء 5 آلاف و700 متر مربع وتشمل المساحة المتبقية أعمال التشجير ومسطحات خضراء والأعمال الخارجية ومواقف السيارات.
ويتكون الجامع من قاعة الصلاة الرئيسية وقاعة كبار الشخصيات وغرفة لأئمة وخطباء الجامع بالإضافة إلى مصلى النساء ورواق على جانبي القاعة الرئيسية ورواق جانبي يتوسطه صحن مغطى بمظلة كما يحتوي الجامع على مكتبة وثلاثة فصول دراسية ومكتب للصيانة ومكتب لإدارة الجامع وغرفة للحراسة.
وتبلغ المساحة الإجمالية لقاعة الصلاة الرئيسية 1730 مترا مربعا وتتسع لـ2403 مصلين بالإضافة إلى بهو المدخل (الردهة) ويتسع لـ121 مصليا إضافة إلى صحن الجامع بمساحة 243 مترا مربعا ويتسع لـ338 مصليا ومصلى للنساء بمساحة أكثر من 193 مترا مربعا بكافة ملحقاتها ويتسع لـ268 مصلية، كما يضم الجامع 34 دورة مياه ومكتبة وثلاث قاعات دراسية، ومنارتين كبيرتين بارتفاع يزيد على 50 مترا ومواقف لـ402 سيارة ومساحات خضراء وحديقة صغيرة للأطفال.
ويعتبر جامع السلطان قابوس بولاية سمائل أحد معالم النهضة المباركة بالولاية يضاف إلى سلسلة الإنجازات التنموية التي تشهدها الولاية خلال العهد الزاهر لباني نهضة عمان لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ــ ، ويتميز الجامع بنقوشه الجميلة التي جمعت بين فن الحضارة الإسلامية القديمة والفن المعماري الحديث.

إلى الأعلى