السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا تحضر للملتقى الفكري للخلايا الجذعية وتعتمد إنشاء قاعدة بيانات وطنية
اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا تحضر للملتقى الفكري للخلايا الجذعية وتعتمد إنشاء قاعدة بيانات وطنية

اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا تحضر للملتقى الفكري للخلايا الجذعية وتعتمد إنشاء قاعدة بيانات وطنية

ناقشت اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا الإجراءات المتخذة لتنظيم الملتقى الفكري السادس عن الخلايا الجذعية المزمع إقامته في أكتوبر المقبل، وآلية العمل في تنفيذ توصيات ملتقى الفحص الطبي قبل الزواج بالتنسيق مع الجهات المعنية، جاء ذلك خلال اجتماعها الثالث لهذا العام والذي عقد صباح أمس بجامعة السلطان قابوس برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن إعتماد محضر الاجتماع الثاني وتقرير المتابعة.
وفي الاجتماع ناقشت اللجنة تنظيم الملتقى الفكري السادي عن الخلايا الجذعية والذي يأتي استمرارًا لسلسلة الملتقيات الفكرية التي تعقدها اللجنة في المواضيع التي يحتاج لها المجتمع، وسيناقش المتلقى موضوع الخلايا الجذعية من الجوانب العلمية والأخلاقية والتشريعية، وذلك بمشاركة المتخصصين من داخل السلطنة وخارجها.
كما وافقت اللجنة على مقترح إنشاء قاعدة بيانات وطنية للمعنين بأخلاقيات البيولوجيا في السلطنة، وناقشت اللجنة طلب التعاون المشترك بين اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا، واللجنة اللبنانية لأخلاقيات البيولوجيا.
كما اطلعت اللجنة على مشاركة اللجنة في حلقة العمل التي نظمتها منظمة اليونسكو الشهر الماضي بدولة الكويت والتي جاءت بمشاركة لجان أخلاقيات البيولوجيا في العالم.

إلى الأعلى