الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: مقتل ضابط وإصابة 4 جنود بانفجار مدرعة بالعريش

مصر: مقتل ضابط وإصابة 4 جنود بانفجار مدرعة بالعريش

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
أفاد مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء بمقتل ضابط وإصابة 4 مجندين بانفجار مدرعة بالعريش. فيما كشفت مصادر رئاسية مصرية عن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اصدر قراراً بالعفو الرئاسى عن 165 من الشباب المحبوسين بمناسبة شهر رمضان.
وقال المصدر الأمني بمديرية أمن شمال سيناء، إن الضابط الشهيد هو الملازم محمد صلاح السماك 30 سنة من الإسماعيلية، والمصابين هم المجند أحمد ربيع 20 سنة من الفيوم مصاب بجرح وكسر فى اليد، والمجند وائل سعد 21 سنة من المنيا مصاب بشظايا وكسر فى الساق، والمجند أحمد عبد الوهاب من القليوبية 21 سنة بجرح فى الرأس، والمجند محمد زاهر 22 سنة من القليوبية مصاب بجروح متفرقة، تم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى،، وجارى التحضير لنقل جثمان الملازم محمد عشرى إلى مسقط رأسه بالإسماعيلية. وتابع المصدر، أن المدرعة كانت فى مهمة أمنية لتأمين شارع أسيوط بوسط العريش، وانفجرت أثناء سيرها على الطريق بواسطة عبوتين ناسفتين زرعهما عناصر إرهابية على الطريق. وتشير التحقيقات الأولية، حسب المصدر، إلى مسئولية ماتسمى بجماعة ” أنصار بيت المقدس ” الإرهابية عن عملية تفجير المدرعة بجانب مسئوليتها عن تفجير عبوتين ناسفتين فى منطقة مجاورة أثناء مرور قوات أمنية دون أن تصيبها، وتضررت بناية سكنية مملوكة لأحد الأهالى نتيجة هذين الانفجارين. وفي السياق، أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير عن نجاح القوات المسلحة المصرية فى إحباط عمل إرهابي كبير بعد وردو معلومات استخباراتية بنقل كمية كبيرة من المتفجرات. ونشر العميد محمد سمير بيانا عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أمس الاربعاء قال فيه: “فى ضربة استباقية ناجحة رجال القوات المسلحة يحبطون تحضيرات لعمل إرهابى كبير”. وتابع المتحدث العسكرى فى بيانه وردت معلومات استخباراتية مؤكدة من أحد العناصر المتعاونة تفيد بقيام العناصر الإرهابية بنقل كمية من الأسلحة المختلفة ( آر بى جى – رشاشات عيار 14.5 ) وكمية من مادة ( C4 ) المتفجرة، وذلك من قرية المهدية بمركز ومدينة (رفح) إلى قرية المقاطعة بمركز ومدينة (الشيخ زويد)، تمهيداً لتنفيذ عمل إرهابى ضخم ضد عناصر قوات قطاع تأمين شمال سيناء البواسل. وبناءً على هذه المعلومات، تم تنفيذ ضربة استباقية للعناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل عدد (7) إرهابيين وتدمير مخزنين للأسلحة والمتفجرات وتدمير عربة لاندكروزر تستخدم فى نقل الأسلحة والمتفجرات.
الى ذلك، قالت المصادر في الرئاسية المصرية، إن الرئيس السيسي وقّع القرار الجمهوري، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه وزارة الداخلية، بتنفيذ إجراءات الإفراج عن الشباب الصادر لهم عفو رئاسى سريعاً. على صعيد آخر، رحلت السلطات المصرية 47 سودانياً إلى العاصمة السودانية الخرطوم بعد أن تم القبض عليهم الأسبوع الماضي إثر محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا على متن قارب صيد من أحد شواطئ مدينة بلطيم شمال الدلتا. وصرحت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي بأن المرحلين وصلوا “في مأمورية أمنية من مديرية أمن محافظة كفر الشيخ حيث تم القبض عليهم بواسطة رجال الأمن بقسم شرطة مدينة بلطيم أثناء محاولتهم التسلل إلى إيطاليا على مركب صيد من أحد شواطئ المدينة. وأضاف “لقد تم ترحيلهم على طائرة طراز (تاركو إير) ورحلة رقم 113 المتجهة إلى الخرطوم بالتعاون مع السفارة السودانية لدى مصر حيث أصدرت وثائق سفر للمرحلين”.

إلى الأعلى