السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق :العبادي يبحث في إيران الحرب على الإرهاب ومقتل 5 شرطيين في بيجي
العراق :العبادي يبحث في إيران الحرب على الإرهاب ومقتل 5 شرطيين في بيجي

العراق :العبادي يبحث في إيران الحرب على الإرهاب ومقتل 5 شرطيين في بيجي

واشنطن- عواصم ـ وكالات : بحث أمس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماعه معه في طهران العلاقات الثنائية بين البلدين والتهديد الارهابي الذي يواجه العراق والمنطقة وتعزيز التعاون الأمني والعسكري لمواجهته. بينما قتل 5 شرطيين في اشتباكات غرب بيجي شمال العاصمة بغداد فيما ، دعت الولايات المتحدة إلى التزام أكبر من جانب الحكومة العراقية في قتال “داعش” في الوقت الذي لامت فيه بغداد لتقاعسها عن إرسال مزيد من الجنود للتدريب ، وقال وزير الدفاع أشتون كارتر في شهادة معدة سلفا أمام جلسة بالكونجرس “كما قلت لزعماء العراق ، بينما الولايات المتحدة منفتحة على دعم العراق بصورة أكبر، يجب أن نرى التزاما أكبر من كل أطراف الحكومة العراقية”.
وأفادت تقارير إخبارية إيرانية بأن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي وصل أمس الأربعاء إلى طهران في زيارة تستمر يوما واحدا . وكان بيان للدائرة الاعلامية بمجلس الوزراء العراقي أوضح أن العبادي سيلتقي عددا من المسؤولين الإيرانيين، وعلى رأسهم مرشد الجمهورية الإسلامية علي خامنئي. وأوضح البيان أنه ” سيتم خلال الزيارة بحث العديد من القضايا المشتركة والعلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الإقليمي والحرب على الإرهاب والجهود الدولية لمواجهة عصابات داعش الإرهابية”. وزار العبادي إيران في أكتوبر من العام الماضي. كما زار الرئيس العراقي فؤاد معصوم طهران الشهر الماضي.
الى ذلك، أعلن مصدر أمني عراقي مقتل ضابط وأربعة من رجال الشرطة في اشتباكات غرب بيجي، وقال المصدر إن ” داعش ” هاجم مجددا منطقة تل ابو جراد غربي بيجي وسيطر عليها وقتل مقدم بالشرطة الاتحادية وأربعة من المنتسبين. وأوضح أن عناصر داعش تسللوا الى بعض شوارع الحي العصري والعسكري واشتبكوا مع القوات الامنية في هذه المناطق وصولا الى جامع الفتاح جنوبي المدينة وهو ما يؤشر إلى تراجع القوات عن مناطق سيطرت عليها سابقا. من جانبه قال مصدر في الحشد الشعبي انه قتل 30 عنصرا من ” داعش ” في المعارك الجارية منذ الامس .

إلى الأعلى