الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مساهمو “الوطني العماني” يوافقون على رفع سندات اليورو متوسطة الأجل إلى 1,5 مليار دولار
مساهمو “الوطني العماني” يوافقون على رفع سندات اليورو متوسطة الأجل إلى 1,5 مليار دولار

مساهمو “الوطني العماني” يوافقون على رفع سندات اليورو متوسطة الأجل إلى 1,5 مليار دولار

خلال الأعوام الأربعة المقبلة

مسقط ـ (الوطن):
وافق مساهمو “البنك الوطني العماني” على زيادة رأس مال البنك على إثر اختتام اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للبنك الذي عقدت في فندق جراند حياة ـ مسقط حيث أقر المساهمون اقتراح مجلس الإدارة بخصوص إصدار أوراق مالية بمبلغ 300 مليون دولار أميركي لتعزيز المستوى الأول من رأس المال الإضافي على أن يتم تحديد أسعار الفائدة في وقت الإصدار واستنادا إلى ظروف السوق. كما وافق المساهمون على رفع حدود البرنامج الحالي الخاص بسندات اليورو متوسطة الأجل (EMTN) من 600 مليون دولار أميركي إلى 1,5 مليار دولار أميركي خلال الأعوام الأربعة المقبلة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية المختصة.
وكان البنك قد أصدر في العام 2014 سندات بقيمة 500 مليون دولار في إطار “برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل”؛ وقد تمت تغطية هذه السندات بأكثر من 3 مرات بعد النجاح اللافت الذي حققته الجولة الترويجية العالمية التي أطلقها البنك.
وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني: نتوجه بخالص الشكر إلى مساهمينا على دعمهم الكامل لاستراتيجية البنك الوطني العماني الرامية إلى تنويع قاعدتنا التمويلية وتعزيز وضعنا المالي. وقد أبدى المستثمرون في السلطنة وخارجها اهتماما واضحا بإصداراتنا من سندات الدين ونحن سعداء جدا بدعم مساهمينا لجهودنا الهادفة إلى زيادة قاعدة رأسمال البنك.

إلى الأعلى