الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / قطعان المستوطنين تقتحم الأقصى والاحتلال يصيب فلسطينيين بالرصاص

قطعان المستوطنين تقتحم الأقصى والاحتلال يصيب فلسطينيين بالرصاص

رسالة فلسطين المحتلة – من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
جدّدت أمس في اليوم الاول من شهر رمضان الفضيل، عصابات المستوطنين اليهود، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. فيما أصابت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابين فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحامها مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
وشهد المسجد الاقصى المبارك، تواجد عدد كبير من المصلين، في ما اتبعت مجموعات المستوطنين مسارات سريعة خلال اقتحامها لباحات المسجد.
وفي نابلس، قالت مصادر امنية فلسطينية، ان قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة، برفقة عدد من المستوطنين وآلية، الامر الذي ادى الى اندلاع مواجهات في المنطقة. واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اطقلت الاعيرة النارية ما أدى الى اصابة الشابين الفلسطنيين اياد معين محمد كلبونة (23عاما) بعيار ناري بالقدم اليسرى، ومحمد غسان حامد حشاش (24عاما) من مخيم بلاطة بعياريين مطاطي بالصدر وناري بالفخذ ووصفت حالتهما بالمستقرة بعد نقلهما الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج. وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من بلدة بيتا جنوب نابلس. وافادت مصادر امنية فلسطينية ، بان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشابين علاء احمد عوض حمايل (24عاما) ، وعمر احمد عوض حمايل (22عاما) بعد مداهمة منزلهما في بلدة بيتا جنوب نابلس.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطفل موفق وفا العجلوني، بعد دهم منزل ذويه ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة. وقال والد الطفل العجلوني إن مجموعة كبيرة من قوات الاحتلال داهمت منزله، ونفذت أعمال ‘تفتيش استفزازية’ تخللها تحطيم بعض المقتنيات فيه، ومن ثم اعتقلت طفله.

إلى الأعلى