الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: الحكومة تسلح 3500 من (العشائر) ومقتل55 داعشيا

العراق: الحكومة تسلح 3500 من (العشائر) ومقتل55 داعشيا

بغداد ـ وكالات: أعلن مجلس محافظة الأنبار أمس الخميس عن الانتهاء من تسليح 3500 مقاتل من عشائر المحافظة بغية زجهم في المعركة المرتقبة لتحرير المحافظة من تنظيم داعش في محافظة الانبار 118 كم غرب بغداد. فيما قتل قتل 55 عنصرا من (داعش) بينهم قياديون في هجمات متفرقة في ضواحي الموصل 400 كم شمال بغداد. وقال مصدر من وزارة البيشمرجة الكردية إن قوات البيشمركة تصدت وأحبطت هجوما لداعش في قضاء سنجار وقتلت نحو 25 عنصرا منهم. وأضاف المصدر أن 30 عنصرا من داعش قتلوا وأحرق العشرات من سياراتهم في هجومهم على ناحية قراج قرية ميمونة التابعة لقضاء مخمور جنوب شرق الموصل اثناء تصدي قوات البيشمرجة الكردية لهم. وقال حميد الهاشم عضو مجلس المحافظة لوكالة الانباء الألمانية ( د ب ا )
-”إن الحكومة العراقية أوعزت لإدارة المحافظة بتسليح نحو 3500 مقاتل من أبناء العشائر بعد أن خضعوا للتدريبات على يد المستشارين الأميركيين والعراقيين بقاعدتي الحبانية والبغدادي واكتمال الأمور الإدارية من أجل دمجهم في مؤسسة الحشد الشعبي “. وأضاف “سيتم زجهم في المعركة المرتقبة لتحرير الأنبار ومناطقها من قبضة الإرهابيين المتطرفين فضلا على تسلم المناطق المحررة بعد تحريرها”.
من جانب آخر صرح، فالح العيساوي نائب رئيس مجلس الأنبار فالح العيساوي “أن طلعات طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة الانبار تنفذ بمزاجية عالية فضلا على انها أصبحت غير مؤثرة بشكل ملحوظ”. وقال ” إن التحالف الدولي لديه طائرات حديثة تتميز بالدقة في تنفيذ الأهداف أكثر مما هو موجود في الطيران العراقي وإن هناك أهدافا مهمة وواضحة للتحالف الدولي في مناطق متفرقة من المحافظة ولكنها لا تستهدف”. ودعا العيساوي ” التحالف الدولي بتكثيف غاراته الجوية على مواقع التنظيم بغية إضعاف قوته لمساعدة القوات البرية العراقية بالتقدم نحو المناطق الخاضعة تحت سيطرة داعش وان فعالية طيران التحالف في المحافظة سيؤدي الى انهاء الوجود الإرهابي في الأنبار”.

إلى الأعلى