الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خام عمان بـ62.02 دولار والنفط يستقر مع توقع ارتفاع إنتاج “الصخري الأميركي”

خام عمان بـ62.02 دولار والنفط يستقر مع توقع ارتفاع إنتاج “الصخري الأميركي”

مسقط ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر يوليو القادم 02ر62 دولار أميركي، فيما استقر سعر النفط بالاسواق العالمية مع توقع ارتفاع انتاج النفط الصخري الأميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد ارتفاعا بلغ 3 سنتات عن سعر يوم الخميس الذي بلغ (99ر61) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر يوليو المقبل بلغ (63) دولاراً أميركياً و(62) سنتاً للبرميل مرتفعاً بذلك (4) دولارات أميركية و(94) سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الجاري.
الى ذلك لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط وسط تعاملات هزيلة أمس في ظل توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي هذا العام بما زاد من المخاوف بشأن الطلب وحال دون استمرار المكاسب التي حققتها السوق في الجلسة السابقة.
وتراجع الخام الأميركي في عقود يوليو 16 سنتا إلى 60.29 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 53 سنتا عند التسوية الخميس.
وزاد خام برنت في عقود أغسطس سنتين إلى 64.24 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 39 سنتا عند التسوية.
وتوقع منتجو النفط الصخري الأميركي ارتفاع الإنتاج في العام الحالي رغم أنهم قلصوا أنشطة الحفر للتكيف مع هبوط أسعار الخام بنحو 45 بالمئة.
وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي إنه متفائل بالشهور المقبلة في ضوء ارتفاع الطلب العالمي. وأشار النعيمي إلى انخفاض مستوى المخزونات التجارية وتحسن الأسعار.
وتعتزم روسيا والسعودية مناقشة تعاون واسع في منتدى اقتصادي بمدينة سان بطرسبرج. وروسيا هي ثاني أكبر مورد للنفط إلى الأسواق العالمية في حين أن السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم.

إلى الأعلى