الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي جاهز لتحدي سباق ست ساعات على حلبة بول ريكار بفرنسا
الحارثي جاهز لتحدي سباق ست ساعات على حلبة بول ريكار بفرنسا

الحارثي جاهز لتحدي سباق ست ساعات على حلبة بول ريكار بفرنسا

يسعى فريق عمان لسباقات السيارات وبقيادة السائق العماني أحمد الحارثي وزميله بالفريق دانييل لويد إضافه الى سائق فريق استون مارتن جوني ادامز الى العمل لإنهاء سباق الجولة الثالثة من بطولة بلانك الأوروبية في مركز جيد والاستمتاع بالقيادة في السباق الأطول لسلسلة سباقات بطولة بلانك بان للتحمل والذي يمتد لست ساعات متواصلة على حلبة بول ريكاد بفرنسا.
وفي هذا الإطار فقد قال البطل أحمد الحارثي المعين حديثا سفيرا لسيارات استون مارتن الشرق الأوسط وشمال افريقيا بان الفريق يتمتع بروح قتالية داخل الحلبة ونحن على ثقة بأننا سوف نعمل ما بوسعنا لتسجيل رقم مميز في تحدي نهاية الأسبوع حيث عمل الفريق الفني سريعا على تجهيز السيارة بعد وجود بعض المشاكل الفنية أثناء التدريبات وما قبل التأهيلات.
وكان الفريق قد خسر أوقات مهمة أثناء التدريبات بسبب بعض المشاكل الفنية والتقنية بالسيارة رقم 44 استون مارتن فانتاج لكن النتائج تحسنت في التأهيلات الأولية بعض اصلاح بعض المشاكل بالسيارة وكذلك سرعة الفريق.
وسجل الفريق 1 دقيقة و59 ثانية فاصل 778 في التاهيلات الأولية الأولى حيث كان تركيز السائقين الثلاثة الحارثي ولويد وادامز على التجهيزات بالسيارة أكثر من السرعة كون السباق طويل وشاق ومتعب حيث يمتد لمسافة ما يقارب 1000 كيلومتر ولمدة سته ساعات متواصلة.
وقال الحارثي “لم نكن سريعين في التدريبات الأولى بسبب المشاكل التقنية ولكن بالنسبة لي فان التدريبات الثانية كانت أفضل من الأولى رغم اننا لم نغير إطارات السيارة حيث كان الترميز على معرفه توازن السيارة وقوة تحمل للسباق النهائي الطويل”.
وأضاف الحارثي “أعتقد باننا سوف نظهر بمظهر جيد في التأهيلات الرسمية حيث من الممكن تقديم سباق مناسب من حيث السرعة والمنافسة على العشر الأوائل ولكن الحرارة مرتفعة قليلا في فرنسا لذلك نخاف ان تؤثر على سرعه السباق والمتسابقين ولكن مع ذلك نحن متفائلون بان الفريق في روح معنوية عالية لتقديم سباق مثالي والأمور جيدة بالنسبة لنا ونحن راضون عن الاستعدادات”.
وسوف يكون على فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واوريدو للاتصالات ومجموعه شركات الحشار استون مارتن القيادة في وقتين مختلفين حيث يبدأ السباق في الفترة المسائية ما قبل الغروب وينتهي تحت الأضواء الكاشفة في الليل مما يتطلب معه بعض الجهد والتحمل لدرجات الحرارة العالية داخل السيارة

إلى الأعلى