الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مؤسسة النور الخالد بالعوابي تفتتح (12) مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم

مؤسسة النور الخالد بالعوابي تفتتح (12) مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم

خلال شهر رمضان

العوابي ـ من حمود بن حمد الخروصي:
تنظم مؤسسة النور الخالد لتحفيظ القرآن الكريم بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة خلال شهر رمضان المبارك مراكز صيفية لحفظ القرآن الكريم وذلك بهدف استغلال وقت فراغ الطلبة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتعلم علوم القرآن وتجويده وتفسيره وأصوله والسيرة النبوية الشريفة.
حيث أنهت اللجنة المشرفة لهذه المراكز استعداداتها مبكراً وذلك بإعداد منهج مختصر يشمل العقيدة والفقه والحياة المعاصرة الذي يجب على الفرد المسلم أن يتحلى بها ويكون واعياً ومدركاً بأمور حياته.
وقد قامت اللجنة بإجراء امتحانات للطلبة المتقدمين للدراسة وتصفيتهم للتنافس للانضمام إلى (12) مركزاً موزعاً لقرى وادي بني خروص بولاية العوابي، حيث سيكون جامع الإمام وارث بن كعب الخروصي بقرية الهجار هو المركز الرئيسي لهذه المراكز، ويقوم بالتدريس فيها معلمون من ذوي الخبرة بعلوم القرآن الكريم و من الذين التحقوا بدورات في هذا المجال.
وقال الدكتور خليفة بن سالم الصارمي المشرف العام لهذه المراكز: ان تنظيم مثل هذه المناشط والفعاليات هو رغبة أكيدة من القائمين والحريصين على الاهتمام بكتاب الله الكريم، وجعله من أولويات العلوم التي يجب أن يتشرب بها الناشئة المسلم ليكون القرآن الكريم هو المنهج القويم الذي تقوم عليه حياة المسلم مشيرا إلى أن مؤسسة النور الخالد تسعى جاهدة منذ تأسيسها على الاهتمام بالطلبة وشغل أوقات فراغهم ليكون العطاء متواصلا ومفيدا لهم.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة النور الخالد بدأت أنشطتها العام الماضي وقد لاقت إقبالاً كبيراً من الطلبة للانضمام بها، وقد استمر نشاطها طوال العام وذلك من خلال التدريس في الفترة المسائية وعطلة نهاية الاسبوع، وهناك الكثير من الطلبة المنضمين لهذه المدرسة قطع شوطاً كبيراً منهم من شارف على الانتهاء من حفظ كتاب الله الكريم، ومنهم من دخل ضمن منافسات محلية على مستوى محافظ الباطنة جنوب أو على مستوى السلطنة.

إلى الأعلى