الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليوم بدء خريف ظفار .. و(الوطني للإحصاء والمعلومات) يشرع في حصر الزوار

اليوم بدء خريف ظفار .. و(الوطني للإحصاء والمعلومات) يشرع في حصر الزوار

تستقبل محافظة ظفار اليوم فصل الخريف الذي يبدأ في 21 يونيو ويستمر إلى 21 سبتمبر من كل عام ويعتبر من المواسم السياحية التي تستقطب السائحين من داخل السلطنة وخارجها وسط أجواء رائعة تعيشها المحافظة هذه الأيام.
وتزدان الطبيعة روعة وجمالا في موسم الخريف، حيث يتواصل هطول الأمطار الخفيفة وينتشر الضباب وتكتسي الجبال والسهول باللون الأخضر في أجواء بديعة.
وفي ظل هذا المناخ الاستثنائي تستعد الجهات الحكومية والخاصة المعنية سنويًا لاستقبال الأفواج السياحية من خلال توفير التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة.
وفي هذا الصدد يبدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات اليوم الأعمال الميدانية لحصر ومسح زوار خريف صلالة 2015.
وتشمل البيانات التي سيتم جمعها من الزوار (الجنسية وبلد الإقامة ومحافظة الإقامة بالنسبة للعمانيين وغرض الرحلة ونوع السكن المتوقع خلال الرحلة بالإضافة إلى عدد المرافقين).
وسينفذ المركز مسحا ميدانيا لعينة من الزوار المغادرين بعد انتهاء زيارتهم، حيث يهدف المسح إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف (بشقيها الداخلية والوافدة) واتجاهات نموها عبر الزمن ودراسة الخصائص الديموغرافية والاقتصادية للزوار وخصائص الرحلات السياحية وتقدير إجمالي إنفاق زوار الخريف.
كما ينطلق مهرجان صلالة السياحي 2015 م هذا العام في 23 يوليو تزامنا مع يوم النهضة المباركة ويستمر إلى 31 من أغسطس ولمدة 40 يوما تحت شعار (عمان المحبة والسلام).

إلى الأعلى