السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بنك الإسكان يرفع رأسماله لـ 100 مليون ريال عماني
بنك الإسكان يرفع رأسماله لـ 100 مليون ريال عماني

بنك الإسكان يرفع رأسماله لـ 100 مليون ريال عماني

لمواجهة الطلب المتزايد على القروض السكنية
مدير عام بنك الإسكان:البنك ساهم بتمويل 38 ألف مسكن قيمتها حوالي 815 مليون ريال عماني في جميع محافظات السلطنة

مسقط ـ العمانية: وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك الإسكان العماني على زيادة رأس مال البنك من 30 مليون ريال عماني إلى 100 مليون ريال عماني، وذلك في الاجتماع الاخير الذي عقد بالمقر الرئيسي للبنك برئاسة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي رئيس مجلس إدارة البنك وحضور ممثلي مساهمي البنك.
كما وافقت الجمعية أن تدفع الزيادة في رأس المال نقداً، وعلى تعديل المواد ذات الصلة بزيادة رأس المال في النظام الأساسي للبنك.
وقال عدنان بن حيدر بن درويش مدير عام بنك الاسكان العماني ان من شأن هذه الزيادة تعزيز موارد البنك المالية وتمكينه من إنجاز متطلبات خططه الإقراضية وتحقيق سائر أهدافه المتمثلة في دعم حركة البناء والتعمير بالسلطنة.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان الزيادة من شأنها ايضا تعزيز دور البنك الريادي في قطاع الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على القروض الإسكانية وتلبية الاحتياجات المتنامية للمواطنين في هذا المجال.
وأوضح مدير عام بنك الاسكان العماني ان هذه الزيادة تعكس اهتمام الحكومة بالجانب الاجتماعي وتساهم في تحقيق أهداف البنك باعتبار أن توفير المسكن الملائم هو من الأمور الأساسية التي تؤدي إلى استقرار حياة المواطنين وأسرهم، كما أنها تتواءم مع توجه الحكومة في إنشاء المجمعات السكنية الحديثة والتي نتطلع بأن يكون لبنك الإسكان العماني دور بارز فيها.
وقال إن حكومة السلطنة تعتبر صاحبة الحصة الأكبر في أسهم البنك حيث أنها تمتلك نسبة 61 بالمائة من الأسهم، وتتوزع باقي أسهم البنك بالتساوي وبما نسبته 5ر6 بالمائة على عدد من صناديق التقاعد وهي صندوق تقاعد جهاز الأمن الداخلي وصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني وصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مشيرا الى أن زيادة رأس المال ستكون مقسمة بنفس الحصص الحالية للمساهمين.
واشار عدنان بن حيدر بن درويش الى أن بنك الإسكان العماني قد ساهم في توفير أكثر من 38 ألف مسكن بقيمة تقدر بحوالي 815 مليون ريال عماني في جميع محافظات السلطنة، كما أنه حصل مؤخراً على جائزة أفضل بنك في فئة التمويل العقاري على مستوى الدول العربية خلال مؤتمر اتحاد المصرفيين العرب بالقاهرة وهو ما يدل على تميزه المستمر ودوره الحيوي في التنمية، ويعد ترجمة واضحة لرؤية البنك الاستراتيجية نحو ريادة إسكانية متكاملة.

إلى الأعلى