الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ارسنال فى مواجهة صعبة ومثيرة أمام بايرن ميونيخ
ارسنال فى مواجهة صعبة ومثيرة أمام بايرن ميونيخ

ارسنال فى مواجهة صعبة ومثيرة أمام بايرن ميونيخ

لندن ـ رويترز: سيرغب ارسنال في اظهار أنه تعلم من دروس خسارته القاسية على أرضه الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ عندما يلتقي الفريقان مرة أخرى في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم في لندن اليوم.
وفرض بايرن حامل اللقب سيطرته تماما في الانتصار الذي حققه بنتيجة 3-1 باستاد الامارات ورغم أن ارسنال حافظ على ماء وجهه بالفوز 2- صفر في ميونيخ في مباراة الاياب إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخروج من دور الستة عشر للموسم الثالث على التوالي.
ويواجه ارسنال مهمة صعبة من أجل تجنب الخروج من الدور نفسه للمرة الرابعة على التوالي إذ أن بايرن المتألق لا يظهر أي اشارة على الابطاء من تقدمه تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي قاد برشلونة للفوز على ارسنال في هذه المرحلة من البطولة في موسم 2010-2011.
ورغم تعثره مؤخرا إلا أن ارسنال سيكون منافسا أقوى هذه المرة مع منافسته على لقب الدوري الانجليزي الممتاز بجدية لأول مرة منذ سنوات ويجب أن يحصل على دفعة معنوية جراء انتصاره 2-1 على ليفربول في كأس الاتحاد الانجليزي بعد ثمانية أيام من خسارته القاسية أمام المنافس ذاته 5-1.
واعترف المدافع الالماني بير مرتساكر بأن الأمر سيتطلب تقديم “مباراتين مثاليتين” لكي يتأهل ارسنال لكن من المهم أيضا عدم اظهار احترام زائد لبايرن.
وقال مرتساكر للصحفيين “يجب أن نقدم مباراتين مثاليتين أمامهم. نعرف كيف نفوز عليهم الان.. لذلك ربما نكون في حالة ذهنية أفضل من العام الماضي.”
وأضاف “احترمناهم بشكل زائد في مباراة الذهاب لذلك كان الأمر سهلا للغاية بالنسبة لهم. ربما نكون تعلمنا شيئا من هذه الدروس وسنقدم أداء أفضل هذه المرة.”
وتابع “الآن لدينا فرصة أخرى وفرصة للفوز على البطل. نريد تحقيق شيء استثنائي هذا الموسم لذلك علينا الفوز على الأفضل.”
ومضى قائلا “هذا لا يعني فقط مانشستر سيتي وتشيلسي.. إنه بايرن ميونيخ في دوري أبطال اوروبا.”
وسيغيب لاعب الوسط ميكل ارتيتا بسبب الايقاف بعد طرده خلال الخسارة أمام نابولي في مرحلة المجموعات بينما من المتوقع أن يعود جاك ويلشير وبكاري سانيا وكيران جيبز وسانتي كازورلا وتوماس روزيتسكي الى التشكيلة الأساسية.
وبقي ويلشير وسانيا على مقاعد البدلاء أمام ليفربول وشارك جيبز وكازورلا في الشوط الثاني بينما تمت اراحة روزيتسكي.
ولا يظهر بايرن أي مؤشر على تراجع هيمنته المحلية إذ تحقق فوزه 4 – صفر على فرايبورج يوم السبت رغم اراحة جيروم بواتنج وديفيد الابا وتياجو الكانتارا وماريو جوتسه.
وحقق بايرن بهذا الانتصار فوزه 13 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الالماني كما أنها مباراته 46 دون هزيمة. وجاءت هزيمته الوحيدة هذا الموسم على أرضه أمام مانشستر سيتي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال اوروبا بعدما كان قد ضمن التأهل بالفعل.
وسيلعب بايرن بدون الجناح الفرنسي فرانك ريبري الذي يعاني من الاصابة كما سيغيب بديله المحتمل شيردان شاكيري الذي سجل هدفين أمام فرايبورج بسبب تقلص عضلي.
ورغم طبيعة انتصاره الساحق في لندن الموسم الماضي حين تقدم 2- صفر بفضل هدفين مبكرين من توني كروس وتوماس مولر بعد 21 دقيقة فقط إلا أن فيليب لام قائد بايرن لا يزال يشعر بالقلق من ارسنال.
وقال لام “تلك المباراة تمثل تحذيرا لنا.”
وأضاف “كنا جيدين للغاية في لندن ولم نعتقد أنه من الممكن أن يحدث شيء في مباراة الاياب. وفجأة وجدنا أنفسنا متأخرين 2- صفر وهناك بعض الوقت المتبقي للعب. يظهر ذلك أن الأمور قد تتغير سريعا في دوري أبطال اوروبا. سيكون ما حدث في ذهننا.”
وقال لام إنه راقب ارسنال جيدا خاصة في ظل امتلاكه للاعبين المان دوليين مثل مرتساكر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي بالإضافة للالماني الشاب سيرج نابري.
وتابع “ينافسون على الدوري. أعتقد أنهم تطوروا كفريق. أصبحوا أكثر قوة والتشكيلة باتت أكثر توازنا.”
وستقام مباراة الاياب في المانيا يوم 11 مارس ويسعى حامل اللقب الألماني بايرن ميونيخ لإعادة كتابة التاريخ المعاصر بأن يصبح أول ناد ينجح في المحافطة على لقب المسابقة الأوروبية الكبرى في شكلها الجديد. ولكن بطل ألمانيا يواجه اختبارا صعبا في دور الـ16 أمام فريق آرسنال الذي يحلق في مقدمة ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم ، خاصة وأن بايرن لم يتفوق على أرسنال سوى بلائحة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عندما التقيا سويا في المرحلة نفسها من دوري الأبطال العام الماضي. وصرح توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ على الصفحة الرئيسية لموقع النادي البافاري على الإنترنت قائلا : “سنبذل قصارى جهدنا .. ستكون مباراة صعبة في لندن ، ونعرف أننا يجب أن نبذل كل جهدنا حتى النهاية” وأضاف :”سنذهب إلى لندن بحالة جيدة ومعنا سجل رائع من النتائج. ولا يوجد سبب لانتهاء كل هذا هذا أمام آرسنال”. ويتوجه بايرن إلى لندن بدون نجمه الفرنسي فرانك ريبيري والسويسري شيردان شاكيري الذي تعرض للإصابة خلال مباراة الفريق أمام فرايبورج بالدوري الألماني. أما أآرسنال ، فيلعب مباراة اليوم بدون لاعبيه آرون رامزي وثيو والكوت للإصابة وبدون مايكل أرتيتا للإيقاف ، ولكنه مع ذلك يمكنه أن يلعب بفريق
أقوى من الفريق الذي تغلب على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي وقال آرسين فينجر مدرب آرسنال :”عانى جاك ويلشير من تيبس في الظهر .. وبعدها مرض سانتي كازورلا وعانى كيران جيبس من مشكلة عضلية وكان باكاري سانيا مرهقا. وقد منحت توماس روزيسكي راحة تامة ، وأتوقع أن يكونوا جميعا بحالة جيدة “.

إلى الأعلى