الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة بلانك بان الأوروبية.. فريق عمان لسباقات السيارات يحصد أولى النقاط
في بطولة بلانك بان الأوروبية.. فريق عمان لسباقات السيارات يحصد أولى النقاط

في بطولة بلانك بان الأوروبية.. فريق عمان لسباقات السيارات يحصد أولى النقاط

سجل فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة المتسابق العماني أحمد الحارثي نتيجة أكثر من رائعة في الجولة الثالثة لبطولة بلانك بان الأوروبية التي جرت منافساتها على أرضية حلبة بول ريكارد الفرنسية عندما احتل الفريق المرتبة العاشرة في فئه البرو والمرتبة 16 في الترتيب العام للفرق رغم مشاركة 60 سيارة من مختلف الطرازات العالمية الشهيرة في السباق الذي أقيم في الفترة المسائية وانتهى تحت الاضواء الكاشفة حيث امتد السباق لست ساعات متواصلة.
وكانت التأهيلات التي سبقت السباق بساعات معدودة صعبة على الفريق نظرا لتواجد حوالي 60 سيارة على أرضية الحلبة بالإضافة الى حدوث اصطدام بسيط بين سيارة الفريق استون مارتن فانتاج رقم 44 وسيارة بي ام دبليو مما أدى الى دخول السيارة في مراب الصيانة عاجلا.
وحول حصول الفريق على أولى النقاط في هذه البطولة بفضل وصوله للمرتبة العاشرة في نهاية السباق وبقيادة الحارثي وزميله دانييل لويد والزميل الآخر سائق فريق استون مارتن جوني ادامز فقد قال الحارثي” لقد كان سباقا صعبا جدا بالنسبة لنا حيث الحضور الكبير من السيارات داخل الحلبة شكل نوعا من الضغط على جميع المتسابقين بما فيهم فريق عمان لسباقات السيارات ولكننا ولله الحمد تمكنا من تسجيل أفضل نتيجة لنا في سلسلة سباقات التحمل لبطولة بلانك بان الأوروبية هذا العام ونحن سعيدون بالمركز العاشر في ترتيب الفئة”.
وكان السباق قد انطلق بمشاركة الثلاثي الحارثي ولويد وادامز حيث جلس الحارثي أولا خلف المقود وانطلق من المركز 34 في الترتيب العام للفرق ومن المركز ال 22 في ترتيب الفئة وبعد مرور 10 دقائق من السباق تجاوزت مجموعه من المتسابقين سيارة الفريق مما اضطر الحارثي للعودة الى مرآب الصيانة لتصليح السيارة والتي تأثرت بفعل الاصطدام بسيارة ال بي ام دبليو ليتراجع الفريق الى ذيل الترتيب.
وبعد إنتهاء الصيانة عاد الحارثي بقوة من جديد حيث نجح في تخطي مجموعة من المتسابقين ليصل الى الترتيب 45 في العام و21 في الفئة ليسلم السيارة لزميله لويد بعد إنقضاء 90 دقيقة من السباق، وحاول لويد جاهدا من التعويض والتقدم نحو المراكز العشرة الأولى ليتمكن بالفعل من الوصول للمركز 14في الفئة لينتهي دوره في السباق مسلما القيادة للأسكتلندي جوني ادامز الذي أنهى مشوار الفريق في المركز العاشر بعد منافسة شرسة مع بقية المتسابقين ليسجل الفريق النتيجة الأفضل في سلسلة سباقات بلانك بان هذا الموسم.
وعقب ختام السباق فقد أكد سائق فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واوريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار المتسابق احمد الحارثي بان الفريق تمكن أخيرا من تسجيل اسمه ضمن الفرق التي وصلت الى المركز العاشر او العشرة الاوائل بالفئة وهو مركز مناسب بالنسبة للفريق بحكم المنافسة الشرسة التي وجهها الفريق في حلبة بول ريكارد.
وأضاف الحارثي” اشكر كل الجهود التي بذلت من الفريق جميعا وكذلك الفريق الفني حيث لم يكن تحقيق هذه النتيجة لو لا تظافر الجهود بين الجميع”.
وسوف يسافر الحارثي الى حلبة سبا البلجيكي يوم الأربعاء 24 يونيو الحالي لتجارب ضد الساعة استعدادا للسباق الأطول والذي يستمر لمدة 24 ساعه بتاريخ 25 و26 يوليو القادم.

إلى الأعلى