الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قاربا الموج مسقط والطيران العُماني يتوقّعان تحدّيا صعب المراس في انطلاقة سلسلة بطولة الاكستريم بسنغافورة الخميس المقبل
قاربا الموج مسقط والطيران العُماني يتوقّعان تحدّيا صعب المراس في انطلاقة سلسلة بطولة الاكستريم بسنغافورة الخميس المقبل

قاربا الموج مسقط والطيران العُماني يتوقّعان تحدّيا صعب المراس في انطلاقة سلسلة بطولة الاكستريم بسنغافورة الخميس المقبل

قبل أيام قليلة تسبق انطلاقة نسخة سلسلة سباقات الاكستريم لهذا العام المقرّرة يوم الخميس في سنغافورة والتي أشارت اللجنة المنظّمة أنها ستكون الأكثر إثارة على الإطلاق، تتوقّع الفرق العُمانية المشاركة على متن قاربي الموج مسقط والطيران العُماني أن تكون صافرة البداية صعبة المراس في ظل وجود تشكيلة قوية من القوارب المنافسة هذه المرّة. وقد بدأ الفريقان تدريبهما على المياه السنغافورية منذ حوالي أسبوع، حيث سيتولى قيادة قارب الطيران العُماني الربّان البريطاني روب جرينهالج أما الموج مسقط حامل لقب البطولة فسيكون على رأسه الربّان البريطاني لي ماكميلان، والذي يتطلّع بدوره إلى كسب أكبر عدد من النقاط أملا في اقتناص اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ويشارك في السلسلة اثنا عشر فريقا من دول مختلفة وبمشاركة أبطال أولمبيين وبحارة لهم باع ومشاركات في بطولة كأس أمريكا للإبحار الشراعي، كما ستشهد عودة البطل الأولمبي السير بين إينزلي البارع في سباقات فولفو المحيطية والذي شارك في بطولة كأس أميركا ضمن فريق أوراكل الذي انتزع لقب السباق الـ34 في سان فرانسيسكو، كما شارك في ثلاث جولات ضمن فريق الطيران العُماني عام 2011م إلا أنه يعود للإكستريم بفريق مستقل.
وأعرب الربّان لي ماكميلان أن التحضيرات للسباق جارية على قدم وساق وهي ضرورية في هذه المرحلة لأن الرياح الخفيفة التي تعتري موقع افتتاحية السلسلة تخبئ الكثير من المفاجآت تماما كما حدث في العام الماضي خلال توقّعات الجميع. وقال: “نأمل أن تكون بدايتنا بنفس القوة والأداء الذي قدّمناه في الجولة الأخيرة من العام الماضي في البرازيل، ونتوقّع أن تكون السباقات هذا العام تحديا صعب المراس إلا أن أعضاء الفريق الجدد وهم سارة آيتون وناصر المعشري وكينلي فاولر منسجمون معا كفريق واحد ولحمة واحدة ما يجعلنا منافس قوي هذا العام”.

وأعرب ناصر المعشري الذي يعود هذا العام لمنافسات الإكستريم أن الفريق بدأ تدريباته واستعداداته منذ أسبوع في سرعة رياح تصل إلى 18 عقدة بحرية أما سارة آيتون الحائزة على ذهبيتين أولمبيتين فأعربت أنها تتطلّع للتحدي القادم خصوصا في ظلّ مشاركة تشكيلة قوية من القوارب وهي أيضا تشارك في الإكستريم للمرة الأولى. أما تشكيلة قارب الطيران العماني فتضم كلا من البحّار هاشم الراشدي والبحّار مصعب الهادي بطلي مواسم سابقة من الإكستريم إضافة إلى البحّار البريطاني ويل هاودين والأسترالي توم رينولدز، كما سيتولّى قيادة القارب البحّارة البريطاني روب جرينهالج.

إلى الأعلى