الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الصحة) تتابع حالة المواطن المصاب بـ(كورونا) في تايلاند

(الصحة) تتابع حالة المواطن المصاب بـ(كورونا) في تايلاند

مسقط ـ العمانية: أصدرت وزارة الصحة أمس بيانا حول ما نشر عن اكتشاف إصابة مواطن عماني بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في تايلاند، مؤكدة أنها تابعت ما نشر باهتمام بالغ.
كما اكدت بأنها على اطلاع بتفاصيل الحالة وعلى تواصل مع السلطات الصحية التايلاندية منذ اللحظة الأولى للتأكد من تشخيص الحالة، وقد تم التواصل مع المريض ومرافقيه والاطمئنان على حالته، حيث تمت الإفادة بأنه في تحسن وبصحة جيدة وحاليًّا تحت المراقبة الصحية هو ومخالطوه للفترة المحددة بأسبوعين.
كما تمت الإفادة بأنه تم حصر باقي المخالطين وجار تطبيق إجراءات المراقبة الصحية لـ ١٣ شخصاً مخالطاً للحالة المصابة.
وقد قامت فرق الاستجابة والتقصي للأمراض المعدية بوزارة الصحة بزيارة ذوي المصاب في السلطنة والقيام بإجراءات التقصي وحصر المخالطين وسائر الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
واكدت الوزارة في بيانها ” أن جميع المخالطين بصحة جيدة وأنه لا توجد حالة تفش للمرض حاليًّا في السلطنة”.
وقد بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكدة منذ اكتشاف أول حالة في شهر أكتوبر 2013م ست حالات سابقة لهذه الحالة، كما أن المرض لا ينتقل عن طريق الهواء وإنما عن طريق الرذاذ في محيط لا يزيد قطره على متر واحد.
وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين اتباع العادات الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية واتباع العادات الصحية عند العطاس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصا نظافة اليدين.
كما نصحت أيضا بالحذر عند التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الجمال، وتناشد الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كحالات الإنفلونزا اتباع السلوكيات الصحية عند العطس والسعال والحفاظ على مسافة تبعدهم عن الآخرين وتجنب الاختلاط بهم.

إلى الأعلى