الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كوبا أميركا .. سامبا البرازيل تفوز على فنزويلا وتواجه باراجواي
في كوبا أميركا .. سامبا البرازيل تفوز على فنزويلا وتواجه باراجواي

في كوبا أميركا .. سامبا البرازيل تفوز على فنزويلا وتواجه باراجواي

سانتياجو ـ رويترز: سجل تياجو سيلفا وروبرتو فيرمينو هدفين لتفوز البرازيل 2-1 على فنزويلا وتصعد لمواجهة باراجواي في دور الثمانية لكأس كوبا امريكا لكرة القدم في تشيلي.
وأكمل هذا الانتصار عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية والذي سيشهد مواجهات تشيلي مع اوروجواي حاملة اللقب يوم الأربعاء وبيرو مع بوليفيا يوم الخميس وكولومبيا مع الارجنتين يوم الجمعة.
وستتقابل البرازيل يوم السبت القادم مع باراجواي وصيفة بطلة اميركا الجنوبية.
وكانت باراجواي تغلبت على البرازيل قبل أربع سنوات بركلات الترجيح لتشق طريقها بعد ذلك نحو النهائي.
وقال سيلفا للتلفزيون البرازيلي بعد المباراة “منتخب باراجواي منافس صعب وأي شخص تابع البطولة الأخيرة لكوبا امريكا يمكنه معرفة أن وصوله للنهائي جاء عن استحقاق.”
ولم يسبق لفنزويلا الفوز على البرازيل في ست مواجهات بكوبا امريكا وزادت صعوبة المهمة بعد بداية قوية لبطلة العالم السابقة.
وافتتح المدافع سيلفا التسجيل للبرازيل بطلة العالم خمس مرات في الدقيقة التاسعة عندما حول الكرة داخل المرمى بعد ركلة ركنية نفذها روبينيو لاعب الوسط السابق لريال مدريد الاسباني.
وضاعف فيرمينو تقدم البرازيل بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني عندما حول تمريرة عرضية من ويليان إلى داخل الشباك.
وقلص نستور فيدور الفارق لفنزويلا قبل ست دقائق على النهاية بضربة رأس من مدى قريب بعد ركلة حرة نفذها خوان ارانجو.
ورفعت البرازيل رصيدها إلى 27 هدفا في سجل مواجهاتها بكوبا امريكا أمام فنزويلا التي هزت شباك بطلة العالم السابقة مرتين فقط بالبطولة.
وقد تأهلت البرازيل الى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية، المقامة في نسختها الـ44 في تشيلي، بفوزها على فنزويلا 2-1 في سانتياغو.
وسجل ثياغو سيلفا (9) وروبرتو فيرمينو (51) هدفي البرازيل وميكو (84) هدف فنزويلا.
وتصدرت البرازيل المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على فنزويلا (2-1) والبيرو (2-1) وخسارة امام كولومبيا صفر-1. وترافقت البرازيل الى الدور المقبل مع البيرو وكولومبيا.
وحلت البيرو ثانية برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف امام كولومبيا.
وتلعب البرازيل في نصف النهائي مع البراغواي السبت المقبل، في حين تتواجه الارجنيتن مع كولومبيا الجمعة وتشيلي مع الاوروغواي الاربعاء وبوليفيا مع البيرو الخميس.
وخاضت البرازيل المباراة من دون قائدها ونجمها نيمار الذي اوقف اربع مباريات لطرده في المباراة ضد كولومبيا ثم شتمه الحكم في النفق المؤدي الى غرف الملابس.
ودخلت البرازيل المباراة وهي تدرك بانها في حاجة الى التعادل فقط مع فنزويلا بعد انتهاء المباراة الاولى في المجموعة بتعادل سلبي بين كولومبيا والبيرو.
وارتأى مدرب البرازيل منح الفرصة لمهاجم سانتوس روبينيو لسد الثغرة التي تركها نيمار، وشارة القائد الى قلب الدفاع ميراندا.
ونجحت البرازيل في افتتاح التسجيل مبكرا بعد مرور 9 دقائق عندما رفع روبينيو ركلة ركنية داخل المنطقة فوصلت الى ثياغو سيلفا الذي اطلقها داخل شباك الحارس الفنزويلي الن باروخا.
وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب تماما واهدر لاعبوه بعض الفرص وانقذ باورخا كرة رأسية لويليان في الدقيقة 49. ثم تخلص ويليان من احد المدافعين وارسل كرة عرضية داخل المنطقو تابعها روبرت فيرمينو داخل الشباك من مسافة قصيرة (52).
وقبل نهاية المباراة بست دقائق ردت فنزويلا بهدف عندما ابعد حارس البرازيل جيفرسون الكرة من ركلة حرة مباشرة فارتطمت بالقائم لتتهيأ امام فيكو الذي تابعها داخل لاشباك (84).

إلى الأعلى