الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الأكراد يقتربون من الرقة والجيش يستعد لتحرير تدمر
سوريا: الأكراد يقتربون من الرقة والجيش يستعد لتحرير تدمر

سوريا: الأكراد يقتربون من الرقة والجيش يستعد لتحرير تدمر

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
توغلت قوات يقودها المقاتلون الأكراد في أراض سورية يسيطر عليها داعش وباتت هذه القوات على بعد 50 كيلومترا من الرقة، فيما يستعد الجيش السوري لتحرير مدينة تدمر الأثرية.
وقال ريدور خليل المتحدث باسم القوات الكردية إن هذه القوات المدعومة بغارات جوية يقودها الأميركيون ومجموعات أخرى اقتربوا حتى مسافة سبعة كيلومترات من عين عيسى وهي بلدة تقع على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال من مدينة الرقة العاصمة الفعلية لداعش.
وجاء التقدم السريع في محافظة الرقة مخالفا لكل التوقعات لمعركة تدوم فترة طويلة بين وحدات حماية الشعب الكردية وإرهابيي داعش الذين خاضوا لأربعة أشهر قتالا من أجل السيطرة على بلدة عين العرب الحدودية التي حقق فيها الأكراد أخيرا انتصارا على الإرهابيين في يناير الماضي. والرقة هي المعقل الرئيسي لداعش في سوريا.
من جانبه بات الجيش السوري على بعد “عشرة كيلومترات” عن مدينة تدمر، التي سيطر عليها داعش في مايو الماضي.
وغداة تقرير أشار إلى أن داعش “فخخ” الموقع الأثري في تدمر، تفيد الأنباء عن نجاح قوات من الجيش السوري في إحراز تقدم في أطراف المدينة الواقعة في ريف حمص الشرقي.
وتمكن الجيش من طرد الإرهابيين خلال اليومين الماضيين من البيارات، وأصبح متواجدا على بعد عشرة كيلومترات عن تدمر.
وسيتيح هذا التقدم للجيش تأمين طريق لنقل النفط من حقل جزل النفطي، الواقع على بعد نحو 20 كيلومترا شمال غرب تدمر، عبر البيارات نحو المدن السورية الأخرى.

إلى الأعلى