الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ61.13 دولار ومخاوف تخمة المعروض تهبط بالأسواق العالمية

نفط عمان بـ61.13 دولار ومخاوف تخمة المعروض تهبط بالأسواق العالمية

مسقط ـ لندن ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر يوليو القادم امس 13ر61 دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان لم يشهد اليوم أي تغيير عن سعر يوم الاثنين. تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر يوليو المقبل بلغ 63 دولاراً أميركياً و62 سنتاً للبرميل مرتفعاً بذلك 4 دولارات أميركية و94 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الجاري.
وانخفضت أسعار النفط بالأسواق العالمية أمس نتيجة مخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية في حين أظهر مسحان انكماشا للنشاط في قطاع الصناعات التحويلية في الصين واليابان ما أضعف المعنويات في السوق.
إلا أن توقعات انخفاض مخزونات الخام الاميركية حدت من الاتجاه النزولي للأسعار.
ونزل برنت خمسة سنتات إلى 63.29 دولار للبرميل وكان قد أنهى جلسة التداول أمس الأول مرتفعا 32 سنتا.
ونزل الخام الأميركي تسليم اغسطس 14 سنتا إلى 60.24 دولار. وأغلق عقد يوليو الذي انتهى أجله الاثنين مرتفعا سبعة سنتات عند 59.68 دولار.
وقال جوناثان بارات كبير مسؤولي الاستثمار في آيرز الايانس في سيدني “اعتقد أن بيانات مؤشري مديري المشتريات في الصين واليابان يؤثران على السوق.” وارتفعت القراءة الأولية لمؤشر اتش.اس.بي.سي/ماركت لمديري المشتريات في الصين إلى 49.6 نقطة في يونيو من 49.2 نقطة في مايو ولكنه لا يزال دون مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.
وانكمش النشاط الصناعي قليلا في اليابان في يونيو وأظهرت قراءة أولية لمؤشر ماركت/جيه.ام.ام.ايه تراجعه إلى 49.9 نقطة بعد التعديل لأسباب موسمية في يونيو من 50.9 نقطة في مايو.

إلى الأعلى