الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / التوقيع على مذكرة تفاهم بين “العمانية للنطاق العريض” و”صلالة لخدمات الصرف الصحي”
التوقيع على مذكرة تفاهم بين “العمانية للنطاق العريض” و”صلالة لخدمات الصرف الصحي”

التوقيع على مذكرة تفاهم بين “العمانية للنطاق العريض” و”صلالة لخدمات الصرف الصحي”

لتوفير البنية الأساسية لخدمات النطاق العريض لجميع المنشآت بصلالة

صلالة ـ العمانية: وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض بمكتب رئيس بلدية ظفار أمس مذكرة للتفاهم مع شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي تهدف الى الاستفادة من مشاريعها في ولاية صلالة بمحافظة ظفار فيما يخص مد كابلات الألياف البصرية.
وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار/ رئيس مجلس إدارة شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي وسعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية ورئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للنطاق العريض والمهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض والمهندس غالي بن أحمد المسهلي الرئيس التنفيذي لشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي.
وقال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار / رئيس مجلس إدارة شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي إن المذكرة التي وقعت سوف تخدم محافظة ظفار بشكل كبير وسوف تسهل المعوقات والتحديات التي تعيق بعض أعمال مد كابلات الألياف البصرية.
من جانبه أوضح سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للنطاق العريض أن هذه المذكرة تختص بمد الألياف البصرية في كل المشاريع التابعة لشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي في المسارات التي تم تنفيذها من قبل الشركة، مبيناً أن هذه المذكرة ستسهل الكثير من الإجراءات المتعلقة بالتراخيص وغيرها من الإجراءات.
من جهته قال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض إن هذه المذكرة تعد الأولى التي يتم توقيعها خارج محافظة مسقط وهي ستُمكن الشركة من دمج جميع مشاريع النطاق العريض مع المشاريع التابعة لشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي التي تم تغطيتها وسوف تستخدم الشركة المسارات التي تم فيها مد خدمات الصرف الصحي لمد الألياف البصرية بهدف تسريع الاجراءات والبدء في المشروع.
وأوضح المنذري في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الشركة ستبدأ في العمل خلال النصف الأخير من هذا العام ومن المتوقع أن تنتهي من العمل منتصف العام المقبل على أن يتم الاعلان عن تحديد المناطق التي سوف يتم تغطيتها في الربع الأخير من هذا العام.
وتعد مذكرة التفاهم الخاصة بالاستفادة من مشاريع الأخيرة في ولاية صلالة بمحافظة ظفار لمد كابلات الألياف البصرية نموذجاً واضحاً على التعاون المشترك للاستفادة من مشاريع البنية الأساسية وهي أفضل الطرق لانجاح أهداف الحكومة لتوصيل خدمات النطاق العريض بمختلف أنحاء السلطنة.
وتهدف المذكرة الى توفير البنية الأساسية لخدمات النطاق العريض لجميع المنشآت سواءً المنازل التي يمتلكها المواطنين أو المباني التي تمتلكها المؤسسات الحكومية والخاصة.

إلى الأعلى