الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “بيت الغشام” تستعد لإصدار مجلة شاملة تفتح ملفات ثقافية وفكرية

“بيت الغشام” تستعد لإصدار مجلة شاملة تفتح ملفات ثقافية وفكرية

محمد سيف الرحبي: تغيير المسمى يأتي ضمن سعي طموح لتوسيع محاور النشر والاهتمام بالإصدار العماني

مسقط ـ العمانية :
كشف الكاتب محمد بن سيف الرحبي مدير عام بيت الغشام، أن المؤسسة غيرت اسمها من بيت الغشام للنشر والترجمة إلى بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان، وأن المؤسسة الجديدة بصدد إصدار مجلة شاملة تعنى بالأسرة بشكل خاص وتفتح ملفات ثقافية وفكرية.
تأتي هذه الخطوة فيما تقترب المؤسسة من إكمال عامها الثالث، لكنها قدمت حتى الآن 175 كتابا، واضعة في رهانها الوصول إلى مائتي عنوان مع احتفالها بمرور ثلاث سنوات في مطلع أكتوبر المقبل كما يؤكد الرحبي لوكالة الأنباء العمانية. ويشير الرحبي إلى أن تغيير المسمى يأتي ضمن سعي طموح لتوسيع محاور النشر والاهتمام بالإصدار العماني، وبسائر مجالات الثقافة في السلطنة، مشيرا إلى أن المجلة الجديدة ستركز على المحور الفكري من خلال ملف متخصص يعرض الإصدارات الجديدة بتوسع، ويركز على الفعاليات التي ترعاها المؤسسة ومن أبرزها مختبر السرديات العماني الذي يقيم جلسة حوارية شهرية تناقش كتابا عمانيا بقراءات متعددة.
وسجلت مؤسسة بيت الغشام حضوراً جيداً في معرض مسقط الدولي للكتاب من خلال عشرات الإصدارات سنويا، فاتحة الكثير من المساحات للشباب العماني للنشر، ومقدمة مشروع نشر رائد وكذلك مشروع توزيع واعد. وتحضر المؤسسة في العديد من المعارض الرئيسية في المنطقة من بينها معرض القاهرة ومعرض الجزائر والرياض وطهران.
وأوضح الرحبي أن مؤسسة بيت الغشام سعت لتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها، وأهمها تسويق الكتاب العماني محليا وخارجيا، حيث المشاركة الواسعة في معرض مسقط الدولي للكتاب، والحضور المميز في معارض القاهرة والشارقة والرياض وطهران، إضافة إلى مشاركة عبر توكيل في معارض البحرين وقطر والكويت، مشيرا إلى أن البحث مستمر لعقد شراكة مع إحدى المكتبات في السلطنة لتسويق الكتب محليا.

إلى الأعلى