الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقال وقمع بالضفة ويفتح النار بغزة

الاحتلال يشن حملة اعتقال وقمع بالضفة ويفتح النار بغزة

القدس المحتلة:
شن الاحتلال الاسرائيلي أمس، حملة اعتقال وقمع بانحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما استهدفت الفلسطينيين في قطاع غزة بالرصاص.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 شبان فلسطينيين من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وسلمت 3 آخرين في المدينة بلاغات لمراجعة مخابراته. وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد أيمن ابو غوش (19 عاما)، وحمزة ابراهيم ملش (22 عاما)، واسماعيل احمد صقر (21 عاما)، ومنجد أبو عكر، بعد دهم منازلهم في المخيم وتفتيشها. وفي مدينة بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الشبان الثلاثة اشرف محمد كوازبة (42 عاما)، وحسن أشرف كوازبة (20 عاما)، ومحمد أشرف كوازبة (22 عاما)، بلاغات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة ‘غوش عتصيون’ جنوب بيت لحم.
من جانب اخر، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي وما يسمى “حرس الحدود” قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين الفلسطينيين، واغلاق المحال التجارية على مدخل بيت امر بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان أن الاحتلال طرد المركبات المتوقفه على مدخل بيت أمر قبل وصول جنازة المرحوم احمد صبارنة وانتشر الجنود على مداخلها، قبل أن تندلع مواجهات في منطقة عصيدة.
وفي قطاع غزة، أصيب شابان فلسطينيان مساء الاثنين، إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على تجمع للفلسطينيين شرق بلدة خزاعة جنوب القطاع. وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشابين أصيبا بالرصاص وتركا ينزفان لمدة ربع الساعة دون السماح لسيارات الإسعاف بنقلهما. وتطلق قوات الاحتلال النار من حين لآخر على المواطنين الفلسطينيين في المناطق القريبة من الحدود.
وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، صباح امس الثلاثاء، النار على المزارعين ومنازل المواطنين الفلسطينيين. وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة على الحدود شرق خان يونس، أطلقوا النار على المزارعين والمنازل شرق بلدة خزاعة الحدودية، دون وقوع إصابات.

إلى الأعلى