الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مشروع جامعة عمان يناقش سبل تهيئة بيئة محفزة لريادة الأعمال
مشروع جامعة عمان يناقش سبل تهيئة بيئة محفزة لريادة الأعمال

مشروع جامعة عمان يناقش سبل تهيئة بيئة محفزة لريادة الأعمال

راوية البوسعيدية: الرؤية العامة للجامعة أن تكون مركزاً للاكتشاف العلمي والابتكار وريادة الأعمال بالسلطنة

نظم مشروع جامعة عمان مؤخرا حلقة عمل بعنوان:(تصميم بيئة محفزة لريادة الأعمال في جامعة عمان)، وذلك بالتعاون شركة برايس ووتر هاوس كوبرز (PWC ) والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات خدمات الاستشارات المهنية في العالم، وبحضور العديد من أعضاء اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان؛ وبمشاركة 40 مشاركا من مختلف الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المختصة وذات الصلة بمجال ريادة الأعمال. وذلك بهدف مناقشة الوسائل والسبل نحو تهيئة بيئة ريادة أعمال فاعلة في الجامعة؛ والاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال. وقد قُدمت خلال الحلقة العديد من أوراق العمل والتي تضمنت الإطار القانوني والتنظيمي لبيئة ونظم ريادة الأعمال، وحضانة ريادة الأعمال، وفرص التمويل والتحديات الموجودة، وبناء القدرات والتعليم.
وقالت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان: تتجه الحكومات في مختلف دول العالم نحو التركيز على ما يعرف بالاقتصاد المعرفي لتطوير برامج التعليم العالي في مجتمعاتها بهدف تطوير وتعزيز برامج التنمية الاقتصادية، مما يستتبعه تحقق إيجاد فرص عمل مستقبلية. وحكومة السلطنة ومن خلال جامعة عُمان تهدف لإيجاد تخصصات أكاديمية في المجالات ذات العائد الاقتصادي الكبير، والقائمة على المعرفة المرتكزة على مختلف أفرع العلوم الحديثة كالهندسة والرياضيات والتكنولوجيا وريادة الأعمال، فالرؤية العامة للجامعة هنا هي أن تكون مركزا للاكتشاف العلمي والابتكار وريادة الأعمال بالسلطنة، ومنتدى للربط بين العقول العلمية.
كما أن سوق العمل المستقبلي سيتطلب مهارات جديدة ومتنوعة. من هنا كان البحث عن برامج تعليمية تتفق وواقع احتياجات سوق العمل المتغير وذلك بإعداد طلبة عمانيين رواد وقادرين على القيام بدورهم في المساهمة في تطوير الاقتصاد وتنمية المجتمع المحيط بهم بالإضافة إلى تعزيز قدرة السلطنة على التنافس على الصعيد الدولي في مجال ريادة الأعمال.

إلى الأعلى