الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / رئيس جمعية الصحفيين العمانية يؤكد الدعم الكامل للجنة الإعلام الرياضي
رئيس جمعية الصحفيين العمانية يؤكد الدعم الكامل للجنة الإعلام الرياضي

رئيس جمعية الصحفيين العمانية يؤكد الدعم الكامل للجنة الإعلام الرياضي

عقدت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني لهذا العام وذلك بالخيمة الرمضانية بالجمعية العمانية للسيارات، حيث حضر كل من سالم الحبسي وخميس البلوشي ويوسف الوهيبي وناصر درويش، كما حضر رئيس جمعية الصحفيين عوض باقوير ونائبه سالم بن حمد الجهوري. وتم خلال الاجتماع اعتماد عضوية محمد بن علي البلوشي في لجنة الإعلام الرياضي التابعة لجمعية الصحفيين. في بداية الاجتماع أكد رئيس جمعية الصحفيين على دعم لجنة الإعلام الرياضي في فعالياتها وأنشطتها القادمة، كما اقترح عمل دورات في التعليق الرياضي ودورات مماثلة حتى يتم تشيط هذا الجانب، كما أشاد رئيس جمعية الصحفيين بالإعلامي سالم الحبسي رئيس لجنة الاعلام الرياضي ومؤسسها منذ ١٠ سنوات على جهده الكبير والمتواصل في تطوير المنظومة الاعلامية الرياضية المحلية والخليجية باعتباره كذلك رئيساً للاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي وعلى جهوده العربية والقارية والدولية خلال السنوات الماضية في لجنة الإعلام الرياضي. وفي سياق الاجتماع أشار يوسف الوهيبي إلى تراجع اللجنة خلال السنتين الماضيتين،..كما أكد خميس البلوشي على أن خروج سالم الحبسي من مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية ترك فجوة في تراجع اللجنة، ونرغب في عودة اللجنة كما كانت سابقاً.
وأشار ناصر درويش بأن الوضع قد وصل بنا للتفكير في الخروج من إطار اللجنة الرياضية التابعة للجمعية وتشكيل لجنة مستقلة. وأشاد سالم الحبسي بأعضاء اللجنة وجهودهم الكبيرة والذين يعتبرون من الخبرات الاعلامية في السلطنة وساهموا بأن يضعوا الاعلام الرياضي العماني في مصاف متقدم خليجيا وعربيا. وقام سالم الحبسي أثناء الاجتماع بمراجعة جدول فعاليات لجنة الإعلام الرياضي ، كما ذكر موضوع تشكيل لجنة نسائية تتبع للاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي، وعلى نفس السياق تم اعتماد عضوية زينب الزدجالية الصحفية بالقسم الرياضي بجريدة الوطن كعضوة في اللجنة النسائية.. كما تم التأكيد على عضوية خميس البلوشي في اللجنة الدائمة لبطولة كأس الخليج للاعلاميين الرياضيين والتي أقيمت نسختها الاولى بالبحرين وباشراف الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي وما تم الاتفاق خلال الاجتماع بأن يتم التسويق لفعاليات لجنة الإعلام الرياضي من قبل الأعضاء ويفتح لها حساب خاص لإقامة برامج اللجنة السنوية كما هو مخطط له. كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين لجنة الإعلام الرياضي والجمعية العمانية للسيارات لوضع تصور عن التغطية الإعلامية المساندة لرالي الشرق الاوسط الذي سيقام بالسلطنة في نوفمبر القادم. وتم الاتفاق أيضا على تنظيم بطولة خماسيات رمضانية للإعلاميين الرياضيين في العام المقبل على أن تقام البطولة في مقر الجمعية العمانية للسيارات بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية. وسيقام في الاسبوع القادم سباق السيارات جوكارت للاعلاميين الرياضيين وذالك في خطوة هي الاولى من نوعها لتعويد الصحفيين والاعلاميين على المنافسة الرياضية الميدانية.
وتم مناقشة تنظيم المنتدى القاري الآسيوي للإعلام الرياضي الذي اقترحته اللجنة في بداية العام والذي سيركز على الاعلام الجديد وسيتم دراسة المشروع من حيث التكلفة والتوقيت..وكذلك اقترح الاجتماع تنظيم رالي إكتشف صلالة للاعلاميين الرياضيين والمشاهير الخليجيين والعرب والذي اقترح إقامته مع فعاليات مهرجان صلالة السياحي العام المقبل ٢٠١٦م

إلى الأعلى