الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق : 3 طائرات إيرانية بدون طيار لرصد تحركات “داعش” والعنف يحصد قتلى وجرحى في بعقوبة

العراق : 3 طائرات إيرانية بدون طيار لرصد تحركات “داعش” والعنف يحصد قتلى وجرحى في بعقوبة

الرياض ـ عواصم ـ وكالات : ذكرت أمس تقارير إخبارية أن إيران سلمت قادة الحشد الشعبي بالعراق 3 طائرات بدون طيار كما أوفدت نحو 90 مستشارا عسكريا من الحرس الثوري لقاعدة الحبانية العسكرية في الأنبار وذلك، قبيل الاجتماع الأمني الثلاثي الذي سيعقد في بغداد بين وزراء داخلية إيران وسوريا والعراق. فيما أسفر العنف في بعقوبة عن مقتل واصابة نحو 36 في حادثين منفصلين.
وأضافت صحيفة “عكاظ” السعودية أن الطائرات الإيرانية بدون طيار التي تسلمتها قيادات الحشد الشعبي ستبدأ برصد تحركات عناصر داعش في الأنبار والموصل خلال الساعات المقبلة. وتفيد المعلومات الأمنية بأن المستشارين التابعين للحرس الثوري الإيراني الذين تمركزوا في قاعدة الحبانية العسكرية شرقي الرمادي اختاروا أن يكون مقرهم داخل القاعدة على بعد 500 متر من مقر نظرائهم الأمريكان البالغ عددهم 250 مستشارا. وكشف مسؤول عراقي، رفض كشف اسمه ، للصحيفة أن إيران زودت الحشد الشعبي بالإضافة للطائرات بدون طيار بكميات كبيرة من العتاد.
وفي بعقوبة، ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أن نحو 17 مدنيا قتلوا وأصيب 19 آخرون في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “سيارة مفخخة موضوعة بالقرب من أحد المقاهي الشعبية في شارع هيثم العليوي (وهو أحد أكثر الشوارع ازدحاما بالمواطنين والمقاهي والمطاعم والمحال التجارية بين قضائي المقدادية وبلدروز شرقي بعقوبة) انفجرت ، ما أسفر عن مقتل 13 مدنيا واصابة 13 آخرين غالبيتهم من الشباب”. وأشارت إلى أن “عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط المقدادية انفجرت اليوم ما أدى إلى مقتل أربعة من المدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح”.
على صعيد آخر، أعلن مصدر أمني عراقي مقتل خمسة من الشرطة العراقية الاتحادية وإصابة ثمانية آخرين في هجوم لداعش شرقي تكريت شمال بغداد. وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن التنظيم الارهابي شن فجر أمس هجوما على القطعات المتواجدة بمنطقة الفتحة شمالي العلم، شمل ثلاثة هجمات انتحارية أعقبها سقوط قذائف هاون وهجوم أرضي ، ما أسفر عن مقتل خمسة من الشرطة العراقية الاتحادية وإصابة ثمانية آخرين. وأضاف المصدر :”لقد تم صد الهجوم بعد وصول تعزيزات من الشرطة والحشد الشعبي من مدينة العلم”.

إلى الأعلى