الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : المبعوث الدولي يبحث بالرياض وصنعاء مسودة سلام

اليمن : المبعوث الدولي يبحث بالرياض وصنعاء مسودة سلام

جنيف- وكالات: يتوجه اليوم السبت المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الكويت، قبل أن يزور الرياض وصنعاء، لبحث مسودة اقتراح سلام، وذلك وسط دعم أميركي لجهود إنهاء الصراع في اليمن.
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن ولد الشيخ أحمد سيقضي أسبوعا في الرياض وصنعاء “إلى أن نصل لاتفاق مبدئي”. وأكد المتحدث في إفادة صحفية أن المبعوث الدولي “يعتزم أن يمضي المزيد من الوقت في العاصمتين لمناقشة مسودة وثيقة المبادئ التي وضعت في جنيف إلى أن نصل لاتفاق مبدئي حسبما قال”.
ويأتي ذلك في وقت دعا فيه مجلس الأمن الدولي أمس الأول الخميس إلى هدنة جديدة في اليمن، كما دعا كل الأطراف اليمنية إلى المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات دون شروط مسبقة. ودعا ولد الشيخ أحمد كذلك أثناء جلسة مغلقة لمجلس الأمن بنيويورك الأربعاء الماضي إلى هدنة جديدة قبل نهاية شهر رمضان، وعبر عن تفاؤله بإقرارها. وقال المجلس في بيان صحفي تلاه سفير ماليزيا لدى الأمم المتحدة رملان بن إبراهيم -الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن- إن الدول الأعضاء في مجلس الأمن تحث جميع أطراف الأزمة على النظر في اقتراحات المبعوث الدولي لهدنة إنسانية تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

إلى الأعلى