الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: مقتل عشرات المدنيين بهجوم داعش على عين العرب

سوريا: مقتل عشرات المدنيين بهجوم داعش على عين العرب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
قتل أمس ما لا يقل عن 150 مدنيا في مدينة عين العرب السورية المتاخمة لتركيا على أيدي إرهابيي داعش منذ أن شن الإرهابيون هجومهم المفاجئ الخميس على هذه المدينة السورية . واستنادا إلى مصادر طبية وسكان من مدينة عين العرب فإن 120 مدنيا أعدمهم داعش في منازلهم أو قتلوا بقذائفه أو برصاص قناصته بخلاف من قتلوا جراء المعارك.
وقال ما يسمى المرصد السوري إن داعش ارتكب في عين العرب ثاني أكبر مذبحة يرتكبها في سوريا، وذلك بعد مجزرة عشيرة الشعيطات التي أعدم فيها التنظيم الإرهابي أكثر من 930 من أبناء عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي. وعلى صعيد متصل ارتفع إلى 26 بينهم أطفال ومواطنات سوريات عدد القتلى الذين قضوا إثر هجوم لداعش على قرية برخ بوطان، القريبة من صرين بالريف الجنوبي لعين العرب ، إضافة لسقوط عدد من الجرحى بعضهم بحالات خطرة. بحسب المرصد السوري.
ودارت أمس اشتباكات متقطعة بين “داعش” والمقاتلين الأكراد وسط مدينة عين العرب ، في ظل حصار مطبق ينفذه مقاتلو “داعش” على مناطق مدنية مأهولة بالسكان، حسبما أفادت مصادر. وتتركز الاشتباكات في مناطق الثانوية والمركز الثقافي وشارع ثمانية وأربعين وحي المقتلة. وقالت المصادر إن الاشتباكات التي بدأت الخميس أسفرت عن نحو 150 قتيلا وعشرات المصابين، ومازالت جثث قتلى آخرين في البيوت والشوارع لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول لها.

إلى الأعلى